عاجل

عاجل

شاهد: احتفال المشجعين الروس بفوز منتخبهم على مصر

تقرأ الآن:

شاهد: احتفال المشجعين الروس بفوز منتخبهم على مصر

شاهد: احتفال المشجعين الروس بفوز منتخبهم على مصر
@ Copyright :
Reuters
حجم النص Aa Aa

بعد فوزها الكبير على السعودية، حققت روسيا فوزاً مستحقاً ثانياً على مصر في مباراة الأمس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وهو الفوز الذي يفتح لها أبواب التأهل إلى الدور المقبل.

فإذا ما وضعنا المعجزات جانباً، ستكون هذه أوّل مرة يتخطّى فيها منتخب روسيا الاتحادية دوري المجموعات بعد ثلاث مشاركات في كأس العالم منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

وكسب المنتخب الروسي أربعة نقاط على جدول ترتيب الفيفا العالمي، إذ صار يحتل اليوم المترتبة السادسة والستين بعد أن كان في المرتبة السبعين قبل بدء البطولة.

حتى الآن، جَمع "السبورنايا" (لقب المنتخب الروسي) العلامة الكاملة (ستّ نقاط) كما سجّل ثمانية أهداف وتلّقت شباكه هدفاً وحيداً جّله النجم المصري، محمد صلاح، من ضربة جزاء.

أيضاً على موقع يورونيوز:

- ما هي أندية كرة القدم التي ستحقق المكاسب المادية الأكبر في المونديال؟

- المونديال: روسيا تقضي على أحلام المصريين بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد

- روسيا تحقق في واقعة اندلاع حريق في أحد محركات طائرة تقل المنتخب السعودي

وعلى الرغم من سهولة المجموعة الأولى التي تنافس ضمنها، بدت المشاركتان الروسيتان مقنعتيْن بالنسبة إلى الجماهير الروسية التي انتقدت بشدّة المنتخب قبل إطلاق صافرة كأس العالم.

وخرجت الجماهير الروسية إلى شوارع مدينة سانت بطرسبورغ لتحتفل بالنصر على مصر، كما عمّت احتفالات المدن الأخرى وأبرزها العاصمة موسكو.

يذكر أخيراً أن متصدر المجموعة الأولى سيواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة التي تضمّ كلّاً من إسبانيا والبرتغال وإيران والمغرب.

Reuters
قائد المنتخب الروسي إيغور أكينفييف مصفقاً للجماهير بعد الفوز على مصرReuters