لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

86 قتيلا في اشتباكات بين رعاة وفلاحين في نيجيريا

 محادثة
86 قتيلا في اشتباكات بين رعاة وفلاحين في نيجيريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أدت اشتباكات جرت الأحد 24 يونيو/ حزيران، بين رعاة الماشية وفلاحين في بلدة جوس في نيجيريا إلى مقتل 86 شخصا.

وأعلنت الرئاسة النيجيرية عن أسفها لوقوع خسائر بشرية، في مقاطعة بلاتو، حيث جرت الاشتباكات، بين رعاة الماشية وهم من المسلمين، والفلاحين وهم من المسيحيين، بحسب بيان للشرطة.

الرئيس محمدو بوهاري دعا إلى الهدوء وسط محاولات الجيش والشرطة لوقف العنف وتهدئة الأوضاع، وقال"لن نوفر جهدا سواء لإيقاف المهاجمين، أو للحد من هكذا اشتباكات".

ولم تعلن الحكومة النيجيرية عن خبر الضحايا، حيث نقلت التلفزيونات المحلية النبأ من خلال تصريح للمتحدث باسم المقاطعة ماتياس تيوبيف، حيث أكد سقوط 86 شخصا، وتدمير 50 منزلا في موجة العنف التي بدأت ليلة أول أمس.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

شاهد: تمثال من الشكولاتة لميسي بمناسبة عيد ميلاده الـ 31

محكمة سريلانكية تأمر باحتجاز قرويين مؤقتا بعد أن ضربا فهدا حتى الموت

شاهد: يهود ومسملون على الدراجات الهوائية ببرلين لتعزيز الاحترام المتبادل

هذا النوع من الاشتباكات في نيجيريا يزيد من التساؤلات حول البلد الأفريقي الأكثر تعدادا، والذي ينقسم ما بين المسلمين في الشمال والمسيحيين في الجنوب، وبحسب بعض الإحصاءات فإن الاشتباكات بين أصحاب المواشي والفلاحين في نيجيريا أدت إلى سقوط قتلى أكثر من عمليات بوكو حرام المتطرفة.

الجدير بالذكر أن هذه الاشتباكات عمومة ازدادت بعد تغير المناخ حيث يسعى الرعاة إلى التوجه جنوبا بهدف تغذية مواشيهم في المناطق الزراعية.