لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المئات في كربلاء يشيعون جثامين الأسرى الذين قتلوا على يد داعش

 محادثة
المصدر: رويترز.
المصدر: رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شارك المئات من العراقيين يوم الخميس 28 حزيران - يونيو في جنازة حاشدة في مدينة كربلاء لتشييع لرجلين قتلا على يد مسلحي تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية"، بعد عدة أيام من اختطافهما من قبل التنظيم.

وردد المشيعون عبارات "لا إله إلا الله" وقاموا بإطلاق الرصاص في الهواء بينما حمل أقارب القتلى نعوشهم ملفوفة بالاعلام العراقية الى المقبرة للدفن.

الرجلين كانوا من بين ثمانية أفراد من قوات الأمن العراقية، عثر عليهم مقتولين بعد انتهاء المهلة التي حددها المختطفون من داعش، حسب قول مسؤول أمن محلي لرويترز يوم الأربعاء.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش في ديسمبر - كانون الأول الماضي لكن التنظيم لا يزال يعمل انطلاقا من جيوب على امتداد الحدود مع سوريا، ويواصل نصب كمائن وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات في أنحاء العراق.

وزادت وتيرة هجمات التنظيم المتطرف خلال الأسابيع القليلة الماضية، خاصة على طريق يربط العاصمة بغداد بشمال البلاد، وهو الذي شهد خطف رجال الأمن الثمانية.

إقرأ أيضاً على يويونيوز:

المصدر: رويترز