لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كرواتيا تخرج الدب الروسي من الباب الضيق وتتأهل للمربع الذهبي

 محادثة
كرواتيا تخرج الدب الروسي من الباب الضيق وتتأهل للمربع الذهبي
حقوق النشر
REUTERS/Henry Romero
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تأهلت كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 20 عاماً، بعدما أقصت روسيا صاحبة الضيافة بالفوز عليها 4-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في سوتشي اليوم السبت.

وضربت كرواتيا، التي بلغت نصف النهائي في نسخة 1998 في فرنسا، موعداً مع إنجلترا في ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الأربعاء المقبل.

وتقدم دينيس تشيرشيف لأصحاب الأرض بهدف رائع بتسديدة هائلة في الدقيقة 31 لكن أندريه كراماريتش أدرك التعادل من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ماريو مانزوكيتش بعدها بثماني دقائق.

للمزيد على يورونيوز:

فرحة تعم شوارع باريس بترشح فرنسا إلى نصف نهائي كأس العالم

بالفيديو: المنتخب السويدي يخلي الفندق حيث ينزل بسبب إنذار

لماذا لا يفوز العرب بكأس العالم؟

وفي الوقت الإضافي الأول بدا أن المدافع دوماجوي فيدا أحرز هدف الفوز عندما حول تمريرة عرضية للقائد لوكا مودريتش من ركلة ركنية في الدقيقة 101 إلا أن ماريو فرنانديز أدرك التعادل بضربة رأس أيضا قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بخمس دقائق.

وأهدر فرنانديز وفيودور سمولوف ركلتي ترجيح لروسيا مقابل واحدة من ماتيو كوفاتشيتش في صفوف كرواتيا قبل أن يسجل إيفان راكيتيتش ركلة الفوز.