لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كأس العالم 2018: كرواتيا تقصي الدب الروسي وتتأهل للدور نصف النهائي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية

 محادثة
كأس العالم 2018: كرواتيا تقصي الدب الروسي وتتأهل للدور نصف النهائي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يطمح منتخب روسيا لتحقيق مفاجأة جديدة في النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم عندما يلتقي في اليوم، السبت، مع كرواتيا بملعب "فيشت" الأولمبي، بسوتشي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من منافسات المونديال.

وصعد منتخب روسيا للدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم بعدما تغلب على إسبانيا بنتيجة 4 – 3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، بينما فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة 3/2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

وستكون هذه المباراة الأخيرة التي ستُقام في سوتشي خلال هذه النسخة، مسك الختام على ملعب فيشت، الذي احتضن بعضًا من أجمل وأهم المباريات في هذا المونديال.

ويدخل الدب الروسي، بقيادة ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني، المباراة لمواصلة المفاجآت وتحويل الحلم إلى حقيقة بعدما فاجأ المنتخب الروسي العالم عقب تخطيه لدور ال 16 بعد ماراثون قوي ليتحول ذلك الانتصار إلى جزء من التاريخ.

وعلى الطرف الآخر تأمل كرواتيا في تكرار إنجازها بفرنسا 1998، حين تأهلت إلى الدور نصف النهائي بعد تقديمها لعروض جيدة في دور المجموعات بمونديال روسيا بفوزها على كل من نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا قبل أن يتغلب على الدنمارك في الدور ثمن النهائي.