رفع مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في الإمارات من 12 إلى 16 شهراً

رفع مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في الإمارات من 12 إلى 16 شهراً
Copyright Pavel Golovkin/Pool via REUTERS
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الإمارات زادت مدة التجنيد الإجباري لمواطنيها من الذكور من 12 شهراً إلى 16 شهراً وسط مشاركتها المستمرة منذ ثلاث سنوات في الحرب الدائرة في اليمن.

اعلان

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الإمارات العربية المتحدة زادت مدة التجنيد الإجباري لمواطنيها من الذكور من 12 شهراً إلى 16 شهراً وسط مشاركتها المستمرة منذ ثلاث سنوات في الحرب الدائرة في اليمن.

والإمارات العربية عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران بهدف إعادة الحكومة المعترف بها دوليا.

وقالت الوكالة: "أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، عن زيادة المدة القانونية للخدمة الوطنية التي أقرها القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2014 بشأن الخدمة الوطنية للمواطنين الذكور‬ من حملة شهادة الثاني عشر"الثانوية العامة" وما فوق لتصبح 16 شهراً بدلاً من 12 شهرا".

للمزيد على يورونيوز:

الإمارات تعلن تعليق العمليات العسكرية في الحديدة اليمنية

البحرين الأفضل عربيا وفق تقرير يخص مكافحة الاتجار بالبشر

شاهد: كيف تعلم إسرائيل أبناءها لغة عدوها الأول

وبدأت الإمارات التجنيد الإجباري في العام 2014 للرجال الإماراتيين. وأبقت على مشاركة النساء القادرات على الخدمة عند مدة تسعة أشهر على أن يكون التجنيد اختياريا ويشترط موافقة أولياء الأمر.

وسيخدم الرجال الحاصلون على الثانوية العاملة أو ما يعادلها بالجيش لمدة 16 شهراً بدلا من 12 شهراً أما غير الحاصلين علي هذه الشهادة فيخدمون لمدة عامين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الإمارات تجمد حسابات إيرانية لأشخاص مدرجين على قائمتها للإرهاب

سيناتور أمريكي يرفض بيع ذخائر للسعودية والإمارات بسبب اليمن

شاهد: الفيضانات تغلق الشوارع وتعرقل حركة المرور في دبي