لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قطر تسعى للحصول على قرض بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة

 محادثة
قطر تسعى للحصول على قرض بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وكالة رويترز يوم الأربعاء نقلاً عن مصدرين مطلعين إن الحكومة القطرية تسعى للحصول على قرض بقيمة نحو أربعة مليارات دولار تدعمه وكالات ائتمان التصدير التمويل لشراء مقاتلات أوروبية من طراز تايفون.

وأبرمت قطر عقدا بقيمة خمسة مليارات جنيه استرليني (6.62 مليار دولار) مع شركة (بي.ايه.إي سيستمز) البريطانية الدفاعية في ديسمبر كانون الأول لشراء 24 مقاتلة تايفون.

وقال مسؤول قطري لرويترز "طائرات تايفون الجديدة ستطور الجهود الاستراتيجية القطرية لتحقيق الاستقرار. أسلوب الدفع وآلياته لم تحدد بعد".

وقالت (بي.ايه.إي) أكبر شركة للعتاد الدفاعي في أوروبا في ديسمبر كانون الأول إن العقد يخضع "لشروط تمويل واستلام خاصة بالشركة تتعلق بالدفعة الأولى من الثمن المقرر سدادها في موعد غايته منتصف عام 2018".

إقرأ أيضاً:

ترامب يستبق مشاركته باجتماعات الناتو بتصريحات نارية ضد حلفائه بالحلف

ارتفاع حصيلة ضحايا سيول اليابان إلى 176 قتيلاً

أمريكا تصنف سرايا العشتار البحرينية المدعومة إيرانيا كجماعة ارهابية

ومثلت طائرات تايفون نحو ثلث مبيعات الشركة في عام 2016.

والشركة مشروع مشترك بين (بي.ايه.إي) وشركة إيرباص الفرنسية وشركة ليوناردو الإيطالية وتدعم ما يقدر بنحو 40 ألف وظيفة في بريطانيا.

وفي مارس آذار وافقت (بي.ايه.إي) كذلك على استكمال محادثات مع السعودية بشأن طلبية لشراء 48 طائرة تايفون بمليارات الدولارات.