لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: صاحب أطول أظافر في العالم يقص أظافره للمرة الأولى بعد 66 سنة

 محادثة
شاهد: صاحب أطول أظافر في العالم يقص أظافره للمرة الأولى بعد 66 سنة
حقوق النشر
Guinness World Records
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لفترة 66 سنة وبسبب حادثة حصلت معه في المدرسة، لم يقص شريدهار شيلال أظافره يده اليمنى أبدا، مما أدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أطول أظافر امتلكتها يد واحدة على الإطلاق.

شيلال يبلغ من العمر 82 عاما وهو من مينة بون في الهند، وشى به استاذ المدرسة حين قام بكسر ظفره الطويل، مما قاده لإطاله أظافره حتى بلغ مجموع أطوالها 909.6 سنتمترا من الطول، حين تم قياسها آخر مرة. وبلغ طول اظفر إبهامه وحده 197.8 سنتمترا.

شريدهار دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 1979 حين بلغ جموع أطوال أظافره 219.7 سنتمترا، وعندما سؤل من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2015 عن تأثير طول أظافره على حياته اليومية، قال شريدهار إن أظافره هشة للغاية وتحتاج الكثير من إلى الرعاية وقت النوم.

يقول شيلال "لا أستطيع أن أتحرك كثيرا، لذلك أستيقظ كل نصف ساعة واحرك يدي إلى الجانب الآخر من السرير".

على الرغم من معارضة والديه، قرر شريدهار أنه سيكون قادراً على العمل مستخدما يدا واحدة، ليصبح في نهاية المطاف مصورا يستعمل مقبضا خاصا ملائم لأظافره عند استخدام الكاميرا.

لكن أظافر شريدهار الطويلة لم تكن مجانية، فقد سبب له وزنها الزائد على مر السنون إعاقة في يده اليسرى، وأصبح غير قادرا على تحريك أصابع تلك اليد.