لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشية لقائه بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصومنا

 محادثة
عشية لقائه بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصومنا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه يعتبر الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى روسيا والصين، "خصوما" للولايات المتحدة وذلك في مقابلة نشرت عشية القمة التي تجمعها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غداً في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأضاف ترامب في حديث لشبكة (سي.بي.اس) التلفزيونية: "أعتقد أن لدينا الكثير من الخصوم، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي خصم بما يفعلونه معنا في التجارة."

للمزيد على "يورونيوز":

ـ الاتحاد الأوروبي: "الرسوم الأمريكية والصينية تؤدي إلى حرب تجارية"

ـ قادة الاتحاد الأوروبي متحدون إزاء رسوم ترامب والاستثمار الأجنبي

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: "أعتقد أن لدينا خصوما كثيرين. وأن الاتحاد الأوروبي خصم: ما الذي يفعله بنا في المجال التجاري! قد لا تفكر في الاتحاد الأوروبي، لكنه خصوم. وروسيا خصم من بعض الزوايا. والصين خصم اقتصاديا، ولا شك أنها

وعن لقاء القمة الذي سيجمّعه مع بوتين، قال ترامب: إن الاجتماع مع بوتين لن يسفر عن "أي شيء سلبي"، وأضاف: "أذهب (إلى اللقاء) بتوقعات محدودة"، مستطرداً بالقول: "لست ذاهبا بتوقعات كبيرة".

وكان الرئيس دونالد ترامب التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميًا وبشكل غير رسمي ثلاث مرات على الأقل خلال 18 شهرًا تقريبًا منذ أن تولى منصبه، لكن قمة الرجلين يوم الاثنين في هلسنكي، العاصمة الساحلية لفنلندا، تعد بالتفوق على مواجهاتهم السابقة.