لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن تلوح بفرض عقوبات إضافية على موسكو بعد يوم من قمة ترامب بوتين

 محادثة
  واشنطن تلوح بفرض عقوبات إضافية على موسكو بعد يوم من قمة ترامب بوتين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي إنه مستعد لدراسة فرض المزيد من العقوبات على روسيا، مجدداً تأييده لما توصلت إليه أجهزة المخابرات الأمريكية عن تدخل روسيا في انتخابات عام 2016. خلافاً لما نفاه الرئيس الأمريكي قبل يوم في قمته الأخيرة مع نظيره الروسي.

وقال رايان متحدثاً للصحفيين "روسيا حكومة تشكل تهديداً، ولا تشترك معنا في المصلحة ولا تشترك معنا في القيم".

مضيفاً أنه إذا رأت لجان الكونغرس ضرورة لفرض المزيد من العقوبات "سيسعدني بحث ذلك الأمر".

للمزيد على يورونيوز:

ومن المنتظر أن يدلي وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو بشهادته أمام جلسة في الكونغرس الأسبوع المقبل تناقش قضية روسيا. حسبما ذكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي للصحفيين.

ولم يحدد السيناتور الجمهوري بوب كوركر موعداً محدداً لجلسة الاستماع التي تأتي بعد قمة عقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي يوم الاثنين. كما لم يعلق ممثلو وزارة الخارجية على الفور على جلسة الاستماع للكونجرس.

وكان ترامب قبل ساعات من لقائه مع بوتين، قد قال إن علاقات بلاده بروسيا تشهد تراجعاً كبيراً بسبب ما وصفه بالسياسات الخاطئة لأسلافه من الساسة الأمريكيين. لكنه عاد بعد اللقاء ليشيد به.