لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استقالة زعيمة حزب معارض في تركيا على خلفية أدائها في الانتخابات

 محادثة
زعيمة الحزب الصالح ميرال أكشينار خلال مؤتمر انتخابي في ازميت بتركيا
زعيمة الحزب الصالح ميرال أكشينار خلال مؤتمر انتخابي في ازميت بتركيا -
حقوق النشر
تصوير: عثمان اورسال - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت زعيمة الحزب الصالح المعارض في تركيا ميرال أكشينار يوم الأحد 22 يوليو / تموز إنها ستستقيل من منصبها بعد اجتماع طارئ للحزب.

وشكلت أكشينار، وهي وزيرة داخلية سابقة ومشرعة عن حزب الحركة القومية، الحزب الصالح العام الماضي بعد أن انفصلت عن الحزب القومي الذي يدعم الرئيس رجب طيب إردوغان وحزبه العدالة والتنمية.

وكان يُنظر إلى أكشينار قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الشهر الماضي على أنها أكبر تحد لأردوغان يمكن الوثوق فيه والتعويل عليه، قبل أن يسحب البساط من تحت قدميها محرم إنجيه، مرشح المعارضة الرئيسي.

وبعد تجمع دام يومين لمسؤولي الحزب بهدف تقييم نتائج الانتخابات، دعت أكشينار يوم الاحد إلى مؤتمر طارئ ينتخب فيه الحزب الصالح زعيما جديدا.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

شاهد: ألفا سبّاح يقطعون مضيق البوسفور

فيات كرايسلر تعلن تدهور صحة ماركيوني وتعيين مايك مانلي بدلا منه

السيسي: السلطات المصرية رصدت 21 ألف شائعة خلال ثلاثة أشهر

وقالت على تويتر "عملا بالسلطة التي خولها لي النظام الأساسي للحزب، قررت أن أدعو إلى مؤتمر مع إجراء انتخابات. لن أترشح في المؤتمر. أتمنى النجاح لزملائي الذين سيترشحون".

يأتي القرار في أعقاب انتقادات متزايدة لأكشينار داخل الحزب فيما يتعلق بأداء حزبها في الانتخابات.