عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أزمة البيرة في ألمانيا بسبب "الزجاجات الفارغة"

محادثة
euronews_icons_loading
أزمة البيرة  في ألمانيا بسبب "الزجاجات الفارغة"
حجم النص Aa Aa

من المعروف أن الجعة (البيرة) هي المشروب الأكثر شعبية في ألمانيا. لكن مع موجة الحر التي تضرب البلاد تصارع مصانع البيرة من أجل البقاء على مستوى حجم الطلب في السوق.

يقول صاحب أحد بارات البيرة الشهيرة "غيترينك هوفمان" أنه يواجه عجزاً في الاستجابة لحجم الطلب بنسبة قد تصل إلى خمسين بالمئة.

اقرأ أيضاً:

الجعة تنضب من حانات موسكو بسبب كأس العالم

أوكرانيا، جعة على شرف ترامب

نظام بيع البيرة في ألمانيا يعتمد بشكل أساسي على إرجاع الزجاجة الفارغة بعد استهلاك المشروب، حيث يدفع الزبون مبلغاً معيناً يسترده عندما يعيد الزجاجة الفارغة.

يقول صاحب "موريتز فيغ" الشهير لبيع البيرة إن المشكلة تكمن في إرجاع الزجاجات الفارغة وليس في إنتاج المشروب. حيث يؤدي النقص في الزجاجات التي يجب إعادتها إلى المصنع إلى توقف الإنتاج أو تقليصه بما يتناسب مع كمية الزجاجات المتوفرة.

وقام فيغ بنشر إعلان على فيسبوك ودعا زبائنه إلى إعادة الزجاجات . وبالفعل لاقى النداء نجاحاً ملحوظاً وعاد العمل بشكل تدريجي إلى وضعه الطبيعي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox