لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قائد الحرس الثوري الإيراني لترامب:هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه

 محادثة
قائد الحرس الثوري الإيراني لترامب:هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الميجر جنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجب أن يوجه إليه هو الحديث عندما يهدد الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء عن سليماني قوله في مدينة همدان بوسط إيران "كجندي.. من واجبي الرد على تهديدات ترامب... إن كان يريد استخدام لغة التهديد... فعليه أن يتحدث إلي لا إلى الرئيس" مشيرا إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وكانت إيران قد رفضت تحذيرا من ترامب قال فيه إنها تخاطر بعواقب وخيمة "لم يشهد مثيلها من قبل عبر التاريخ سوى قلة" إن هي وجهت تهديدات للولايات المتحدة.

كما حذر ترامب من الحرب قائلا إنها "ستدمر كل ما تمتلكه".

ونقلت القناة الناطقة باللغة العربية عن سليماني قوله في خطاب "أنت تعلم أن هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه، أنتم ستبدأون هذه الحرب لكن نهايتها نحن من سيفرضها، لذلك عليك الانتباه من إهانة الشعب الإيراني ورئيس جمهوريتنا، عليك أن تفهم ما تقول، وتسأل من سبقوك واستفد من تجاربهم، بالتأكيد أن هناك داخل أمريكا أشخاصا ومؤسسات بحثية كبيرة يقومون بتعليمك".

وأضاف "أتهددنا، نحن عشاق الموت؟ وأنا عطش لأن أريق دمائي في هذا المجال. نحن عطشى، أتهددنا؟".

وتابع مخاطبا الإدارة الأمريكية "أنتم تعرفون قوتنا في المنطقة وتعرفون إمكانيتنا في الحرب غير المتكافئة".