لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: رئيس المفوضية الأوروبية يرفض الإمساك بيد ترامب

 محادثة
شاهد: رئيس المفوضية الأوروبية يرفض الإمساك بيد ترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يبدو أن مقاطع الفيديو التي تتصيد الطريقة التي يتصرف بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيديه لا تنتهي. ومنذ أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة باتت كاميرات الصحفيين تترقب المواقف المحرجة التي تسبب بها حركات يديه في محاولة لترجمة ما يمكن أن تعنية لغة الجسد تلك، وأمل منها أيضا في فهم ما هو من غير الممكن للغة ترامب نفسه أن تعبر عنه.

وحصلت آخر تلك اللحظات "اليدوية" في نهاية مؤتمر صحفي أقيم يوم الأربعاء بعد اجتماع الرئيس الأمريكي مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إطار العمل على خفض الحواجز التجارية بين الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

ويظهر في مقطع الفيديو ترامب وهو يمد يده ليونكر محاولا الامساك بيده، وهو ما قوبل بالرفض من الأخير الذي فضل على ما يبدو أن يصعد درجات سلم البيت الأبيض بدون مساعدة أحد.

وسبق ليونكر، الذي يصغر ترامب بتسع سنوات، أن تعثر واحتاج لمساعدة في السير أثناء قمة حلف شمال الأطلسي الأسبوع الفائت وقال مساعدوه إنه كان يعاني من آلام في الظهر وتشنج في عضلة الساق مما يجعل حركته صعبة لدرجة أن أحد الصحفيين سأله عما إذا كان قد أفرط في شرب الكحول.

تابع المزيد على يورونيوز: