لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإسباني كيبا يصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ بقيمة 80 مليون يورو

 محادثة
الإسباني كيبا يصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ بقيمة 80 مليون يورو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصبح حارس مرمى كرة القدم الإسباني كيبا أريزابالاغا أغلى حارس في تاريخ اللعبة وذلك بعد دفعه مبلغ 80 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده مع ناديه أتلتيكو بلباو.

وتأتي الخطوة تمهيدا لانتقال كيبا، 23 عاماً، إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكان لقب أغلى حارس في العالم مسجلاً باسم البرازيلي أليسون بيكر الذي انتقل من إي إس روما الإيطالي إلى ليفربول الإنكليزي الشهر الماضي مقابل 74 مليون يورو.

ويتعاقد تشيلسي مع كيبا بعدما رفض الحارس البلجيكي تبيو كورتوا العودة لتدريبات الفريق بعد مشاركته بصحبة منتخب بلاده بكأس العالم في روسيا، حيث يسعى الحارس السابق لأتلتيكو مدريد إلى إنهاء انتقاله إلى ريال مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولعب كورتوا كارس أساسي لتشيلسي منذ العام 2014.

من هو كيبا أريزابالاغا؟

ولعب كيبا بصفوف الفريق الرديف لأتلتيكو بلباو منذ العام 2012 قبل أن تتم إعارته لكل من بونفيرادينا وبلد الوليد بدوري القسم الثاني بإسبانيا أعوام 2014 و2015.

واقتنص كيبا موقعه كحارس أساسي للفريق الأول لبلباو خلال موسمين بدءا من العام 2016 حيث حرس عرين فريق المقاطعة الشهيرة خلال 53 مباراة.

ولعب كيبا لمنتخبات إسبانيا للشباب كما مثل منتخب بلاده الأول خلال مباراة واحدة في العام 2017 وكان ضمن التشكيلة الإسبانية بكأس العالم الماضية إلا أنه لم يشارك في أيه مباراة بالبطولة.

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يواجه حكما بالسجن 24 شهرا

النصر السعودي يخطف نجم ليستر سيتي أحمد موسى

سانشيز ينضم لجولة يونايتد الأمريكية بعد حل مشكلة تأشيرة دخول الولايات المتحدة