لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دراجات نارية: الإسباني مارك ماركيز أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى

 محادثة
دراجات نارية: الإسباني مارك ماركيز أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سيكون الإسباني مارك ماركيزمن فريق هوندا ومتصدر الترتيب العالمي أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى التي تدخل ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو- جي - بي" بعد انهائه للتجارب التأهيلية متفوقا بفارق 0.002 ثانية على الايطالي أندريا دوفيزيوزو من دوكاتي.

وكانت المنافسة شديدة بين ماركيز ودراجي دوكاتي، حيث احتدم الصراع بينهم على المركز الأول خاصة في اللفات الأخيرة، لكن الكلمة الأخيرة كانت لسائق هوندا الذي حقق زمنا قدره 23.241 ثانية خلال اللفة السابعة ليتفوق على دوفيزيوزو بفارق ضئيل.

فيما عاد المركز الثالث لخورخي لورينزو من فريق دوكاتي الذي ضرب بقوة في هذه التجارب قبل موعد السباق الذي يجري الأحد على حلبة ريد بول.

للمزيد:

- دراجات نارية: ماركيز يفوز بسباق ملبورن ويقترب من تحقيق لقبه الرابع

- دراجات نارية : فينياليس يحزر المركز الأول في قطر

وكان المركز الرابع من نصيب دوكاتي أيضا عن طريق دانيلو بيتروشي متأخرا ب 0.127 ثانية. في حين اكتفى الإسباني الآخر داني بيتروسا زميل ماركيز في الفريق بالمركز التاسع في هذه الجولة.

بهذا الفوز يكون ماركيز بطل العالم أربع مرات قد عزز مركزه في صدارة الترتيب العالم بمجموع 181 نقطة بعد إجراء عشرة سباقات، حيث أصبح يبعد بفارق 49 نقطة عن ملاحقه المباشر الإيطالي فالنتينو روسي من فريق ياماها الذي اكتفى بالمركز ال 14 في النمسا.