لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد: أجهزة استشعار تشعر بك قبل أن تتحدث وتلبي طلباتك

 محادثة
شاهد: أجهزة استشعار تشعر بك قبل أن تتحدث وتلبي طلباتك
حجم النص Aa Aa

في مؤتمر الروبوت العالمي (WRC) لعام 2018 المقام بالعاصمة الصينية بكين، عمل علماء من ثلاثين دولة مختلفة على تطوير تقنية بي دي اي BCI التي تمكن الدماغ البشرية من إرسال طلبات مباشرة إلى الأجهزة الخارجية، دون أن يتحرك الطالب، وهو أمر من الممكن أن يغير من حياة ذوي الاحتياجات الخاصة التي عادة ما تكون شاقة للغاية.

تعمل التقنية على جمع النشاط الكهربائي من الجهاز العصبي والتعرف عليه عن طريق فك شفراته، ثم نقله إلى الروبوتات الموصلة بالشخص، مما يجعل السيطرة البشرية على الروبوت أكثر فعالية.

وفقا للخبراء، فإن التكنولوجيا ذات أهمية كبيرة في عالم الإتصال الحسي بين الإنسان والروبوت، وقد أحرزت بالفعل تقدما لا يصدق في تحسين مستويات معيشة ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصا المرضى الذين يعانون من التصلب الجانبي الضموري (ALS). يمكن للتقينة أن تحرك الكراسي المتحركة عن طريق التعرف على الاتجاه الذي يرغب القعيد الذهاب إليه دون أن يتحدث، وهو ما يعتبر قفزة علمية في حياة المصابين بالشلل.

للمزيد على يورونيوز: