Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أمريكا تفرض عقوبات على شركات وسفن روسية نقلت منتجات نفط إلى كوريا الشمالية

أمريكا تفرض عقوبات على شركات وسفن روسية نقلت منتجات نفط إلى كوريا الشمالية
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قبل مؤتمر صحفي في بوينس ايرس يوم 22 يوليو تموز 2018. تصوير: ماركوس برنديتشي - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عقوبات على شركتي شحن وست سفن روسية قالت إنها شاركت في نقل منتجات بترولية مكررة إلى سفن كورية شمالية في انتهاك للقيود المفروضة من الأمم المتحدة.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان "عملية النقل في البحر مع سفن ترفع علم كوريا الشمالية لأي بضائع تباع أو تنقل إليها أو منها (كوريا الشمالية) سواء من روسيا أو مكان آخر ممنوعة بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية وتخضع للعقوبات بموجب القانون الأمريكي".

وأضاف البيان "تبعات انتهاك تلك العقوبات ستظل سارية لحين نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بشكل نهائي ويمكن التحقق منه على نحو تام".

وتمارس الولايات المتحدة ضغوطا على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي.

ويأتي إعلان يوم الثلاثاء بعد أيام من العقوبات التي فرضتها واشنطن على هيئة روسية لخدمات الموانئ وشركات صينية لمساعدتها سفنا كورية شمالية وبيع الخمور والتبغ لبيونجيانج في خرق للعقوبات الأمريكية.

وبعد إعلان الأسبوع الماضي قالت روسيا إن الولايات المتحدة تصرفت بدون أدلة وعلى أساس اتهامات واهية عندما فرضت عقوبات على الشركة الروسية. وأضافت أنها بصدد اتخاذ إجراءات انتقامية.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: حالة من الذعر خلال عملية إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط تسبب بها رجال ملثمون ومسلحون

ذخائر إسرائيل بدأت تنفد.. ودولٌ غربية توقف بشكل غير رسمي تصدير المواد الأساسية لتصنيعها

ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة