عاجل

عاجل

الاتحاد الأوروبي يعتزم إلغاء تغيير التوقيت ما بين الصيف والشتاء

تقرأ الآن:

الاتحاد الأوروبي يعتزم إلغاء تغيير التوقيت ما بين الصيف والشتاء

الاتحاد الأوروبي يعتزم إلغاء تغيير التوقيت ما بين الصيف والشتاء
حجم النص Aa Aa

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة أنها بصدد تقديم اقتراح سيتم بموجبه تغيير التوقيت في بلدان الاتحاد الأوروبي، وذلك بناء على استطلاع للرأي شارك فيه ملايين المواطنين في بلان الاتحاد الأوروبي.

أوضح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ، ألكسندر وينسترشتاين، أن أعضاء المفوضية تباحثوا حول مسألة تغيير التوقيت ما بين الصيف والشتاء وخلصو إلى أنهم سيقدمون اقتراحاً بإلغاء تغيير التوقيت إلى البرلمان الأوروبي وإلى المجلس (الذي يمثل الدول الأعضاء) اللذين سيصدران قرارا مشتركا في وقت لاحق، مشيراً إلى استطلاع للرأي كان تم مؤخراً حول هذا الموضوع.

وكان شارك 4,6 ملايين مواطن من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في استطلاع للرأي حول مسألة تغيير التوقيت في التكتّل تم عبر الانترنت بين الرابع من تموز/يوليو والسادس عشر من آب/أغسطس، وأعرب 84 بالمائة من المستطلعة آراؤهم عن تأييدهم للتوقف عن تغيير التوقيت في الاتحاد الأوروبي.

ولن تقترح المفوضية الأوروبية اعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام بل فقط إلغاء التغييرين السنويين في التوقيت وفق ما ذكر وينترستين.

وهناك داخل الاتحاد الأوروبي من يعارض تغيير التوقيت ما بين الصيف والشتاء لاعتبارات تتعلق بالتبعات السلبية على الصحة وقلة التوفير في استهلاك الطاقة.

وينتقل مواطنو الاتحاد الأوروبي إلى التوقيت الشتوي مع تأخير ساعاتهم 60 دقيقة في يوم الأحد الأخير من تشرين الأول/أكتوبر، ويعودون إلى التوقيت الصيفي مع تقديم الساعة 60 دقيقة في آخر يوم أحد من شهر آذار/مارس.

اقرأ أيضاً:

ـ روسيا تعود إلى التوقيت الشتوي

ـ توقيت بيونغ يانغ الزمني القياسي سيتماشى مع توقيت سيول