عاجل

عاجل

شارابوفا تتخطى كريستيا وتصعد لمواجهة اوستابنكو

تقرأ الآن:

شارابوفا تتخطى كريستيا وتصعد لمواجهة اوستابنكو

شارابوفا تتخطى كريستيا وتصعد لمواجهة اوستابنكو
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون جينينجز

نيويورك (رويترز) - فازت ماريا شارابوفا على الرومانية سورانا كريستيا غير المصنفة بنتيجة 6-2 و7-5 ليل الخميس لتصعد لمواجهة اللاتفية ايلينا اوستابنكو في الدور الثالث لبطولة امريكا المفتوحة للتنس.

وتقدمت شارابوفا المصنفة 22 في البطولة 3-صفر في المجموعة الأولى رغم ارتكابها العديد من الأخطاء وحسمتها بأداء قوي من عند الخط الخلفي.

وكافحت كريستيا وكسرت إرسال شارابوفا في الشوط الأول من المجموعة الثانية وتقدمت 4-2 قبل أن تنهار أمام الضغط المتواصل من منافستها الفائزة باللقب في 2006.

وأعادت اللاعبة الرومانية ضربة أمامية في الشباك لتمنح شارابوفا فرصة كسر الإرسال وأدركت اللاعبة الروسية التعادل 4-4 بعد خطأ مزدوج.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال إلى أن تقدمت شارابوفا 6-5 قبل أن تضغط على منافستها التي كانت تملك الإرسال وتحاول البقاء في المباراة.

وارتكبت كريستيا الخطأ المزدوج الرابع لتحصل اللاعبة الروسية على فرصتين للفوز بالمباراة وحسمت الانتصار بعد الخطأ السهل رقم 32 من منافستها لتبدأ احتفالات شارابوفا.

ولم تخسر المصنفة الأولى عالميا سابقا، التي تغلبت على السويسرية المخضرمة باتي شنايدر في الدور الأول، مباراة في الفترة المسائية على ملاعب فلاشينج ميدوز في 22 محاولة.

وقالت شارابوفا في مقابلة بجانب الملعب مع وصول الساعة إلى الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي "حسنا كل الأرقام مرتبطة ببعضها. هذا إنجاز رائع حقا لكنه لا يمنحني لقبا اخر في البطولات الأربع الكبرى.

"هناك شيء استثنائي في هذا الملعب وفي نيويورك وفي الجماهير. يجب أن تكون مجنونا لتكون هنا فيما بعد منتصف الليل لذا أشكركم جميعا".

وستواصل شارابوفا حملتها نحو لقبها السادس في البطولات الأربع الكبرى بمواجهة اوستابنكو المصنفة العاشرة التي تغلبت على الامريكية تيلور تاونسند 4-6 و6-3 و6-4.

وقالت اللاعبة الروسية "الأمور ستصبح أكثر صعوبة من الآن. أن تكون في التصنيف أسوأ من 20 يعني مواجهة ضد لاعبة فائزة بلقب في البطولات الأربع الكبرى في الدور الثالث كما سيحدث. لكني أتطلع لهذه المباراة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة