لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ديوكوفيتش يطيح بالفرنسي غاسكيه ويتأهل إلى الدور 16 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

 محادثة
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قدم السبت نوفاك ديوكوفيتش عرضا قويا وفاز لأول مرة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا الموسم على الفرنسي ريشار غاسكيه بثلاث مجموعات متتالية وبنتيجة 6-2 و6-3 و6-3 ما يجعله يبلغ دور الستة عشر.

واحتاج اللاعب الصربي المصنف السادس إلى أربع مجموعات في أول مباراتين بينما واجه صعوبات في الدور الأول أمام المجري مارتون فوتشوفيتش في درجات حرارة عالية. لكن بطل ويمبلدون، الفائز ببطولة أمريكا مرتين، تألق تحت الأضواء في ملعب آرثر آش أمام منافسه المصنف 26 وأنهى اللقاء بسهولة في ساعتين و11 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين "هذه أفضل مباراة لي خلال أسبوع حتى الآن بدون شك. قدمت أحد أفضل مستوياتي في موسم البطولات على الأراضي الصلبة بعد ويمبلدون". وأضاف "أعتقد أني كنت أقدم أداء رفيعا جدا من النقطة الأولى. أشعر بسعادة كبيرة جدا بأدائي".

وفاز ديوكوفيتش بنسبة 75 بالمئة من ضربات إرساله الأولى وسدد 32 ضربة ناجحة وأنقذ كل الفرص الخمس لكسر إرساله أمام اللاعب الفرنسي البالغ عمره 32 عاما بينما تأثر جاسكيه بارتكاب 47 خطأ سهلا.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

العداء الجامايكي يوسين بولت يظهر بأداء غير مقنع في أول مباراة له

شاهد: صور مثيرة لإعصار في ولاية ميشيغان الأمريكية ومخاوف من حدوث فيضانات

شاهد: انطلاق أكبر سوق خردوات في أوروبا يعود تاريخه إلى العصور الوسطى

ويعد هذا الفوز الـ 13 لديوكوفيتش في 14 مباراة أمام غاسكيه ومن بينها الانتصار في آخر 11 مباراة ضد اللاعب الفرنسي.

وواصل اللاعب الحاصل على 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى سعيه نحو مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام روجر فيدرر الذي سحق نيك كيريوس بثلاث مجموعات متتالية.

وسيلعب ديوكوفيتش في دور الستة عشر مع البرتغالي غير المصنف جواو سوزا.