عاجل

عاجل

وكالة سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية

تقرأ الآن:

وكالة سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية

وكالة سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية
حجم النص Aa Aa

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) يوم الثلاثاء أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في سوريا يوم الثلاثاء لكن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها وأسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها.

ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية استهدفت "بعض المواقع العسكرية في محافظتي طرطوس وحماة".

وأضافت الوكالة "تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدة انفجارات سمعت في المنطقة الواقعة بين مصياف ووادي العيون قرب مدينة حماة، وهي مناطق توجد بها منشآت عسكرية إيرانية.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن الهجوم استهدف المنطقة المحيطة بمدينة بانياس الساحلية للمرة الأولى وسقط صاروخان على بعد نحو كيلومتر من مصفاة نفطية.

ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعقيب على التقرير.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن الدفاعات الجوية أسقطت خمسة صواريخ.

وقالت الوكالة السورية إن الطائرات "تسللت على علو منخفض من غرب بيروت".

وسمع صحفيو رويترز في العاصمة اللبنانية بيروت أصوات طائرات مرتفعة على نحو غير معتاد قبل فترة قصيرة من ورود الأنباء على وسائل الإعلام السورية.

وقال تلفزيون الميادين اللبناني إن طائرات حربية إسرائيلية "حلقت على علو منخفض فوق مناطق لبنانية مطلقة بالونات حرارية ومنسحبة باتجاه البحر بالتزامن مع سماع التفجيرات بريف حماه".

إسرائيل تقول ضربت أهدافاً إيرانية في سوريا 200 مرة خلال عامين

بالتوازي أفاد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى بأن إسرائيل نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامين الماضيين، في تلخيص نادر لنتائج حملتها.

وذكرت مصادر إقليمية أن إسرائيل بدأت شن ضربات عسكرية في سوريا عام 2013 استهدفت ما يشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة ونشر قوات من قبل إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية، وكلتيهما شريك لدمشق في الحرب الأهلية السورية.

ومن النادر قيام مسؤولين إسرائيليين بكشف تفصيلات لعمليات محددة. لكن وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس استغل خطاباً في مؤتمر كي يقدم رؤية عامة للمهام التي نفذتها قوات بلاده في سوريا.

وقال كاتس في مؤتمر "لقد نشر للتو- نقلاً عن مصادرنا العسكرية، لذلك بوسعي أن أنقله أيضاً- أن إسرائيل قامت بعمل عسكري أكثر من 200 مرة في العامين الماضيين داخل سوريا نفسها".

وأضاف "يجب تفهم هذا الأمر في ضوء (رغبتنا في) الحفاظ على الخط الأحمر ومنع ما فعلته إيران وما تفعله وما تحاول فعله ضد إسرائيل، انطلاقاً من سوريا".

وسئلت متحدثة عسكرية إسرائيلية كي تؤكد تصريحات كاتس، فقالت إن إسرائيل نفذت نحو 200 هجوم داخل سوريا في العام ونصف الماضي.