لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب لا يستبعد لقاء الرئيس روحاني في نيويورك ويقول إن طهران قلقة على بقائها كبلد

 محادثة
ترامب لا يستبعد لقاء الرئيس روحاني في نيويورك ويقول إن طهران قلقة على بقائها كبلد
حقوق النشر
أ ف ب
حجم النص Aa Aa

في عرف دونالد ترامب كل شيء ممكن.

لم يستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء لقاء يجمعه بالرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة آخر هذا الشهر. لكن هذه الفرضية لم تمنع سيد البيت الأبيض من أن يتهم في الوقت نفسه طهران بزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وقال ترامب: "كل شيء ممكن كل شيء ممكن.." لدى إجابته على أسئلة أحد الصحفيين بشأن إمكانية حدوث لقاء مع الرئيس الإيراني وجها لوجه"

وأضاف: "سنرى ما الذي سيحدث مع إيران. هل يريدون التحاور؟ هذا يعتمد عليهم لا عليّ أنا" بحسب الرئيس الذي انسحب من اتفاق إيران النوووي والذي وقعته الإدارة السابقة برئاسة باراك أوباما مع القوى الكبرى وإيران عام 2015.

ولم يفت ترامب أن ينسب لنفسه إنجازا آخر وفضلا في تغير سلوك طهران حيث قال: " إن إيران في وضع مختلف منذ أن استلمت الحكم، إيران في أزمة وهي قلقة على بقائها كبلد".

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، يُتوقع أن يترأس الرئيس الأمريكي في السادس والعشرين من الشهر الجاري اجتماعا لمجلس الأمن حول إيران بهدف تسليط الضوء على نشاطات الجمهورية الإسلامية "المزعزعة للاستقرار في العالم".