عاجل

مانافورت مساعد ترامب السابق.. مذنب ويوافق على التعاون مع المحقق مولر

 محادثة
مانافورت مساعد ترامب السابق.. مذنب ويوافق على التعاون مع المحقق مولر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وافق المدير السابق لحملة دونالد ترامب بول مانافورت على التعاون مع المحقق الخاص روبرت مولر في التحقيق الذي يقوده حول التدخل الروسي في الانتخابات.

وكان مانافورت قد اعترف في 21 آب/ أغسطس الماضي بثماني تهم تتعلق بمخالفات مالية. حيث اكتشفت هيئة محلفين مؤلفة من 12 عضواً أن مانافورت متورط في تزوير بنكي وخمس تهم احتيال ضريبي، بالإضافة إلى تهمة تتعلق بعدم الكشف عن حسابات بنكية أجنبية.

كما أقر مانافورت (69 عاماً) بالذنب أيضاً في تهمتين جنائيتين ليصبح أكبر مسؤول في حملة ترامب يعترف بتهم في تحقيق مولر.

وألقى التحقيق بظلاله على البيت الأبيض، ويمثل قرار مانافورت التعاون مع الادعاء انتكاسة للرئيس ترامب قبل انتخابات الكونغرس في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

واعترف مانافورت الجمعة بتهمة التآمرعلى الولايات المتحدة وتهمة أخرى بالتآمر لعرقلة العدالة في تحقيق الذي يجريه المحقق الخاص مولر.

اقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم أوباما على خلفية مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

السجن لمساعد سابق للرئيس ترامب 14 يوماً في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية

وقال البيت الأبيض إن قرار مانافورت التعاون مع التحقيق والاعتراف بتهمتين لا علاقة له بفوز ترامب بانتخابات 2016. وأضافت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض: "هذا ليس له أي علاقة مطلقاً بالرئيس أو حملته الرئاسية الفائزة في 2016".

وقاد مانافورت حملة ترامب في منتصف 2016 عندما انتخب ترامب مرشحاً للجمهوريين في الرئاسة خلال مؤتمر الحزب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox