عاجل

عاجل

دون تعليق في أسبوع: بين الرقص والرياضة وفن الطبخ

no comment

دون تعليق في أسبوع: بين الرقص والرياضة وفن الطبخ

رقص في باريس

أدى 700 راقص من الهواة والمحترفين عرضا وسط العاصمة الفرنسية باريس، وقدموا عرضا ابتكره الفنان أكرم خان، في ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى.

شفق قطبي في فنلندا

في سماء مدينة روفانييمي شمالي فنلندا، شوهدت أضواء الشفق القطبي قبيل منتصف الليل. وبحسب شهادة الأهالي فإن المنظر كان رائعا ويمهّد لموسم جيد لمشاهدة الشفق القطبي، الذي ينجم عن شحن جزيئات من الشمس بالالكترونات عند دخولها الغلاف الجوي للأرض.

بوتين وتشي من السياسة إلى المطبخ

وبعيدا عن عالم السياسة أظهر الرئيس الصيني تشي جينبينغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين مهارتهما في الطبخ، بعد محادثات جرت في فلاديفوستوك، يوم 11/9. الرئيسان أعدا الفطائر الروسية التقليدية المعروفة بالبليني، وتناولاها مع الكافيار.

شرطي راقص في الهند

وفي مدينة بهوبانشوار شرق الهند، لفت شرطي مرور الأنظار بحركة غريبة قام بها لتنظيم السير. وقال الشرطي إنه جاء بهذه الفكرة كي يلفت أنظار السائقين ويشد وعيهم إلى ضرورة احترام قانون السير. ويعتبر تنظيم حركة المرور في الهند من المهام الصعبة نظراً للازدحام الكبير وطبيعة الطرقات. حيث لقي أكثر من 150 ألف شخص مصرعهم في حوادث سير عام 2016 بحسب بيانات الحكومة.

أوسين بولت يتحدى الجاذبية

ونختم بالرياضة، فقد تمتع البطل العالمي للعدو أوسين بولت المتوج ثماني مرات بالميدالية الذهبية الأولمبية بفرصة خوض سباق مع رائد الفضاء الفرنسي جون فرانسوا كليرفوا، داخل فضاء انعدمت فيه الجاذبية، وكان ذلك داخل طائرة من نوع أرباص 310 في مطار باري فاتري

No Comment المزيد من