عاجل

شاهد: قصر الإليزيه يفتح أبوابه أمام الزائرين ليخرجوا محملين بالهدايا التذكارية

 محادثة
شاهد: قصر الإليزيه يفتح أبوابه أمام الزائرين ليخرجوا محملين بالهدايا التذكارية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كعادته كل عام، فتح قصر الإليزيه أبوابه أمام الزوار الفرنسيين والأجانب احتفالا بأيام التراث الفرنسي. الاحتفال يسمح للمدنيين بزيارة القصر الرئاسي الشهير والتجول بين جدرانه بمنتهى الحرية.

هذا العام أطلقت الرئاسة الفرنسية مبادرة ليتمكن الزائرون بالاحتفاظ بذكرى طيبة من القصر الفرنسي عن طريق إنشاء معرض مصغر. في نهاية زيارتهم للقصر الفخم وقبيل الخروج من أبوابه الضخمة يمكنهم المرور بالمعرض لاقتناء بعض التحف التذكارية.

اقرأ أكثر: شاهد: كيف يتم تصنيع السكاكين اليابانية من الفولاذ الأحمر؟

كما أنشأت الرئاسة موقعا إلكترونيا لبيع حوالي خمسين منتجات تذكاريا على الإنترنت تحمل علامة "إليزيه" بينها حلوى "ماكارون" الشهيرة بألوان العلم الفرنسي، وأكواب عليها رسم الرئيس ماكرون وهدايا أخرى، بهدف تمويل أعمال ترميم القصر الرئاسي.

اضغط هنا لزيارة موقع الرئاسة الفرنسية

وأشار قصر الإليزيه إلى أن "هذا التوزيع على نطاق أوسع سيمكن من إشعاع أكبر للعلامة التجارية الحاملة لقيم الجمهورية والثقافة الفرنسية والمهارات الشهيرة المتصلة بها".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox