لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماركيز يعزز صدارته في بطولة العالم للموتو جي بي بعدما ابتسم له الحظ في أراغون

 محادثة
ماركيز يعزز صدارته في بطولة العالم للموتو جي بي بعدما ابتسم له الحظ في أراغون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عزز الإسباني مارك ماركيز من فريق هوندا مركزه في صدارة الترتيب العالمي لحساب جولات بطولة العالم "للموتو- جي - بي" بعد أن توج بلقب الجائزة الكبرى لأراغون بإسبانيا الأحد.

الإسباني تمكن من الفوز بالمركز الأول بعد منافسة شديدة بينه وبين ملاحقه المباشر والعنيد أندريا دوفيزيوسو ممثل دوكاتي.

وسمح هذا الإنجاز لماركيز بتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حلبة أراغون والسادس هذا الموسم، ووضع حد للانتصارات الثلاثة الأخيرة التي حققها فريق دوكاتي هذا الموسم.

بهذا الفوز، الإسباني أصبح يعتلي صدارة الترتيب العالمي المؤقت بفارق 72 نقطة عن دوفيزيوسو. ومن المحتمل أن يتوج باللقب العالمي خلال سباق الجائزة الكبرى الذي سيجري في 21 أكتوبر/تشرين الأول القادم على حلبة موتيجي باليابان.

اقرأ المزيد:

خورخي لورينزو يتفوق على ماركيز ويفوز بجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي

جائزة اليابان الكبرى للموتو جي بي: دوفيتسيوزو يتفوق على غريمه ماركيز في اللفة الأخيرة

بفوزه في سباق لومان.. ماركيز يواصل صدارته لبطولة العالم للدراجات النارية

وكانت المنافسة كبيرة بين الرجلين خلال أغلب فترات السباق، حيث تمكن الإيطالي من قيادته في بدايته لكن ماركيز عرف كيف يسترجع مركز الرائد قبل نهاية المسافة بعشر لفات ويقطع خط الوصول بفارق ستة أجزاء في المئة فقط عن ملاحقة.

ولم يحالف الحظ في هذه الجولة خورخي لور انزو سائق دوكاتي وصاحب المركز الرابع في الترتيب العام (130 نقطة)، حيث تعرض للسقوط خلال اللفات الأولى للسباق.

فيما لا يزال الإيطالي فالنتينو روسي سائق ياماها محتفظا بالمركز الثالث في الترتيب العام بمجموع 159 نقطة رغم وصوله إلى المركز الثامن في هذا اليوم.