لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هاجمته 250 ألف نحلة ولُسع 160 مرة .. فكاد أن يفقد حياته

 محادثة
نحل
نحل -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كان سايمون بوراس، 64 عاما، يشذب أشجار حديقة صهره في مانور، بولاية تكساس الأمريكية، عندما نظر خلفه ورأى سحابة تتجه نحوه، قبل أسبوع تقريبا.

على ما يبدو، فإن حركته في الحديقة وأصوات محركات الآلات التي كان يستخدمها، أزعج خلية نحل قريبة، وفيها حوالي 250 نحلة، بحسب ما نقلت "نيوزويك" عن الشرطة.

بعد أن أحاطت به "سحابة" النحل الكثيفة، وهي من النوع الملقب بـ"النحلات القاتلة"، حاول الرجل الستيني الإفلات والهرب منها، لكن النحلات لم تتركه وشأنه، حتى أنه رشها بخرطوم ماء، قبل أن يشعر بالدوار والغثيان.

وتمكنت زوجة سايمون من إدخاله إلى المنزل والاتصال بالطوارئ، لكنه كان قد وصل لمرحلة الإصابة بأزمة قلبية، بسبب العدد الكبير للسعات التي تعرض لها.

لدى وصوله للمستشفى، سارع الأطباء إلى علاج جروحه ومحاولة إعادته إلى وعيه، والآن، بعد مرور أسبوع على الحادثة، سايمون سعيد لكونه على قيد الحياة.

للمزيد على يورونيوز:

ويعرف عن هذا النوع من النحل أن لسعاته قد تكون قاتلة، وهي مختلفة عن الأنواع الأخرى من نحل العسل الذي يعيش في أوروبا، وفقا لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية.