لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: تدريبات عسكرية للجيش الجزائري بالقرب من الحدود الليبية

 محادثة
شاهد: تدريبات عسكرية للجيش الجزائري بالقرب من الحدود الليبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشر الجيش الجزائري الاثنين مقاطع مصورة من منطقة جانت بالقرب من الحدود الليبية. وأظهرت المقاطع عشرات الآلاف من قوات الجيش الجزائري والمدفعية وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات العسكرية كجزء من مناورة عسكرية أُطلق عليها اسم "العاصفة 2018".

تهدف التدريبات التكتيكية، التي يشرف عليها نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صلاح، إلى تقييم التصرف في فيلق المعركة لردع التهديدات، وإظهار فعالية القتال وقدرات الأنظمة القتالية الجزائرية الحديثة.

ويعتبر هذا التمرين هو الثاني من نوعه الذي يقوم به الجيش الجزائري منذ شهر مايو-أيار، حيث تعاني المنطقة من عدم استقرار سياسي غير مسبوق. وكان وزير الخارجية الليبي طاهر سيالة قد تبرأ سابقا من تصريحات المشير خليفة حفتر التي هدد فيها بـ "نقل الحرب الليبية إلى الجزائر في لحظات". واعتبر الأكاديمي المتخصص في الشؤون العربية وشمال أفريقيا حسني عبيدي أن هذه التصريحات كانت موجهة أكثر لقاعدة حفتر العسكرية.