لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مدريد تحظر "السكوتر" من الأرصفة

 محادثة
مدريد تحظر "السكوتر" من الأرصفة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت مدريد حظر استخدام دراجات السكوتر الكهربائية على جوانب الطرقات، كواحد من عدة تدابير صارمة ضد تقنيات النقل الجديدة قالت إنها كجزء من حملة لخفض مستويات تلوث الهواء في المدينة.

القانون الجديد الذي صدر يوم الأربعاء 24 أكتوبر/ تشرين الأول يأتي بعد أن أغرقت شركات مثل Lime المدن الأوروبية مع الآلاف من الدراجات الكهربائية الإلكترونية في الأشهر الأخيرة وسط تزايد الطلب.

وتكافح مدريد لخفض واحد من أعلى مستويات التلوث في أوروبا، والتي تجاوزت الحدود لكل شهر في عام 2017، ومع ذلك، فإن الارتفاع المفاجئ في استخدام الألواح المسيرة مثل (السكوتر) قد أثار المخاوف من خطرها على المشاة.

لكن بالنسبة إلى البعض، فإن التعليمات الجديدة التي أبعدت هذا النوع من الدراجات، والتي قد تتجاوز سرعة بعضها 60 كم/س خارج الرصيف، لن تحل مشكلة السلامة.

للمزيد على يورونيوز:

وقال خوان رودريغيز سائق سيارة أجرة "سيحتاجون إلى تأمين جيد" مضيفاً أن هذه الخطوة خطيرة على كل من مستخدمي السيارات والسكوترات.

وأضاف أنه يتعين على السلطات المحلية إعادة النظر في الاجراء "بمجرد أن يقتل أحد ما (بحادث على الطريق".

وتعد هذه الإجراءات محاولة لتنظيم النقل العام والخاص والدراجات والمركبات الخاصة والدراجات الكهربائية، والتي ستضطر جميعها إلى تقاسم شوارع مدريد بسرعة قصوى تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة.