عاجل

عاجل

القطري حسن أفضل لاعب في آسيا لعام 2018

تقرأ الآن:

القطري حسن أفضل لاعب في آسيا لعام 2018

القطري حسن أفضل لاعب في آسيا لعام 2018
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - توج عبد الكريم حسن لاعب السد ومنتخب قطر بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة للعام الحالي 2018 وذلك خلال حفل أقيم يوم الأربعاء في العاصمة العُمانية مسقط.

وقدم حسن البالغ عمره 25 عاما عروضا لافتة هذا الموسم وساعد السد على بلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

gi

وتفوق الدولي القطري على اليابانيين يوما سوزوكي وكينتو ميساو ثنائي كاشيما انتلرز بطل دوري أبطال آسيا.

وبدأ حسن مسيرته مع السد في 2010 وتوج مع الفريق بدوري الأبطال في العام التالي.

وتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد تحت 21 عاما موسم 2012-2013 وساهم في فوز قطر بكأس الخليج 2014.

وقال حسن، الذي توج بالجائزة خلفا للسوري عمر خربين أفضل لاعب في 2017، عقب تسلمه الجائزة "لولا زملائي ما حصلت على هذه الجائزة.

"هذه الجائزة ستضع المزيد من الضغوط على عاتقي لكني أعد بتقديم الأفضل".

وقال البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب حسن في ناديه السد لحساب النادي على تويتر "سعيد للغاية لكل ما قدمه عبدالكريم هذا الموسم. كنت أتوقع فوزه بالجائزة مع احترامي لكل اللاعبين الآخرين.

"هذا الفوز ليس للسد فقط ولكن للكرة القطرية وزملاء عبد الكريم. أتمنى له كل التوفيق في المستقبل. هذه الجائزة عالمية وتاريخ للاعب وللسد وهو يستحقها".

وكانت جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا من نصيب السعودي تركي العمار الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما مطلع الشهر الحالي.

وفازت الصينية وانغ شوانغ لاعبة باريس سان جيرمان بجائزة الفرنسي أفضل لاعبة بعد تفوقها على الاسترالية سمانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي.

وقالت وانغ شوانغ "إنها لحظة فارقة في مسيرتي وأشكر بلدي الصين والاتحاد وكل من دعمني للوصول إلى هذه المكانة".

وأحرزت وانغ شوانغ أربعة أهداف خلال نهائيات كأس آسيا للسيدات لتساهم في حصول الصين على المركز الثالث في البطولة قبل أن تنتقل إلى سان جيرمان في أغسطس اب الماضي.

* سيطرة يابانية

وحصد جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات الإيراني علي أصغر حسن زادة بينما توج الياباني جو أويوا مدرب كاشيما بجائزة أفضل مدرب لفرق الرجال متفوقا على رافشان حيدروف الذي قاد بلاده أوزبكستان للفوز بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما العام الجاري والعراقي باسم قاسم الذي قاد القوة الجوية العراقي للفوز بكأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل فازت اليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة في آسيا للعام الحالي للمرة السادسة بعد أعوام 2012 و2013 و2014 و2015 و2017.

وقادت تاكاكورا اليابان إلى الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن بعدما تغلب على استراليا 1-0 في النهائي.

وفاز ماكوتو هاسيبي بجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة للعام الحالي ومواطنته ساوري تاكارادا اقتنصت جائزة أفضل لاعبة شابة في القارة.

وفي باقي الجوائز فازت الصين بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد صاعد وسنغافورة بجائزة أفضل اتحاد متطور.

ومنح الاتحاد القاري جائزة خاصة للحكم الإيراني علي رضا فغاني.

وفازت فلسطين بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد طامح بينما فازت اليابان بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد في القارة بينما فازت كوريا الشمالية بجائزة أفضل اتحاد متطور.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة