لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يلوح بإلغاء اجتماعه مع بوتين بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

 محادثة
ترامب يلوح بإلغاء اجتماعه مع بوتين بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ربما يلغي اجتماعه المقرر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين بسبب اشتباك روسيا البحري مع أوكرانيا.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست "ربما لا أعقد الاجتماع... لا يروق لي هذا العدوان. لا أريد ذلك العدوان على الإطلاق".

وتحتجز روسيا زوارق تابعة للبحرية الأوكرانية بعد أن أطلقت عليها النيران يوم الأحد الماضي 25 نوفمبر- تشرين الثاني، في خطوة أثارت أزمة جديدة بين البلدين.

موسكو قالت إن الزوارق الأوكرانية لم تبلغها مسبقا بخططها وتجاهلت التحذيرات بالتوقف وناورت على نحو خطير، بينما نفت أوكرانيا ارتكاب أي انتهاكات واتهمت روسيا بالعدوان العسكري وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك لمعاقبتها.

وسبق للرئيس الأمريكي وأن أعرب عن عدم رضاه عما يحدث حالياً بين البلدين، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن تحرك موسكو الأخير يمثل "تصعيداً خطيراً وانتهاكاً للقانون الدولي".

للمزيد على يورونيوز: