لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يعلن عن إلغاء لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأرجنتين على هامش قمة العشرين

 محادثة
الرئيسان الأمريكي والروسي دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هلسنكي 16-06-2018
الرئيسان الأمريكي والروسي دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هلسنكي 16-06-2018 -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تضارب في الأنباء بشأن عقد قمة روسية أمريكية والسبب أصحاب الشأن أنفسهم. فقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أنه ألغى اجتماعا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، كان مقررا على هامش القمة القادمة لمجموعة الدول الصناعية العشرين في الأرجنتين، بسبب الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا. وقد علل قرار الإلغاء بالأزمة الجارية في أوكرانيا.

وكتب ترامب على حسابه على تويتر لدى مغادرته متجها إلى قمة العشرين "في ظل حقيقة أن السفن والبحارة لم يعودوا من روسيا إلى أوكرانيا قررت إنه سيكون من الأفضل لكل الأطراف المعنية إلغاء الاجتماع المقرر سلفا مع الرئيس فلاديمير بوتين في الأرجنتين. أتطلع إلى قمة مهمة مرة أخرى فور حل هذا الوضع".

إعلان ترامب قابله بيان من موسكو. حيث نسبت وكالة إنترفاكس للأنباء إلى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله يوم الخميس إن الكرملين ليس لديه معلومات رسمية عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأرجنتين. وذكرت وكالات أنباء روسية أن بوتين في طريقه للأرجنتين وإذا ألغي الاجتماع الثنائي فستكون لديه فرصة لعقد اجتماعات على هامش قمة مجموعة العشرين.