لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استقالة حكومة البحرين بعد إعلان نتائج الانتخابات

 محادثة
استقالة حكومة البحرين بعد إعلان نتائج الانتخابات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قدمت حكومة البحرين استقالتها يوم الأحد إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة كما هو متبع وفقا للقانون بعد الانتخابات البرلمانية التي مُنعت المعارضة من المشاركة فيها.

وأعلنت سلطات البحرين يوم الأحد نتائج جولة الإعادة التي جرت يوم السبت. ونشرت وكالة أنباء البحرين بيان استقالة الحكومة فيما بعد.

وقالت الحكومة إن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة التي جرت يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني بلغت 67 بالمئة أي أكثر من نسبة الإقبال على التصويت عام 2014 عندما قاطعت المعارضة الانتخابات في المملكة التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي ويقودها السنة.

ودعا نشطاء إلى مقاطعة التصويت هذه المرة ووصفوا الانتخابات بأنها "مسرحية" وسط حملة على المعارضة منذ أن سحقت المملكة بمساعدة السعودية انتفاضة قادها الشيعة عام 2011.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وتتخذ البحرين إجراءات ضد المعارضة منذ ذلك الحين مثل حل جمعيات معارضة ومنع أعضائها من خوض الانتخابات ومحاكمة العشرات في محاكمات جماعية وبينهم كثيرون تصفهم جماعات معنية بحقوق الإنسان بأنهم نشطاء.

وتتهم البحرين إيران بإثارة الاضطرابات الطائفية وتنفي طهران هذه الاتهامات.