لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دورتموند يفوز 2-1 على بريمن ويضمن لقب "بطل الخريف"

دورتموند يفوز 2-1 على بريمن ويضمن لقب "بطل الخريف"
لاعبون من دوتموند يقومون بتحية الجماهير بعد الفوز على بريمن بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: ليون كوجلر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - فاز بروسيا دورتموند 2-1 على ضيفه فيردر بريمن يوم السبت ليبتعد بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه ويضمن استمراره على القمة عندما تبدأ عطلة الشتاء في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ومنحت ثنائية باكو ألكاسير وماركو رويس الفوز السادس على التوالي لدورتموند في الدوري.

ويملك دورتموند 39 نقطة من 15 مباراة متقدما بتسع نقاط على بروسيا مونشنجلادباخ الذي تعادل بدون أهداف في هوفنهايم وبايرن ميونيخ حامل اللقب المنتصر 4-صفر على هانوفر قبل مباراتين من بدء العطلة الشتوية يوم 23 ديسمبر كانون الأول.

وربما لا يعني لقب "بطل الخريف"، والذي يطلق على الفريق الذي يتصدر البطولة بعد انتهاء النصف الأول، الكثير الآن لكن في 38 من 55 موسما توج صاحب هذا الأمر باللقب.

وأبلغ لوسيان فافر مدرب دورتموند الصحفيين "نشعر بالرضا لكن لقب بطل الخريف لا يعني الكثير. جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا. أهدرنا عدة فرص لجعل النتيجة 3-1.

"الأمور كانت صعبة بالنسبة لنا. في البداية تقدمنا 2-صفر. كان يجب ألا تهتز شباكنا بهذا الهدف لأنه تسبب في بعض المشاكل. كان علينا تصحيح وضعنا".

وهز صاحب الأرض الشباك مرتين في سبع دقائق أولهما عبر الإسباني ألكاسير بهدفه 11 في الدوري بضربة رأس بعد ركلة حرة في الدقيقة 20 بعدما وضع كرة في القائم في وقت سابق.

وهذا هو الهدف الثاني فقط للمهاجم الإسباني في مشاركتين في التشكيلة الأساسية مع دورتموند إذ أضاف تسعة أهداف كبديل.

ورفع رويس رصيده إلى عشرة أهداف بتسديدة مقتنة بعد تمريرة من جيدون سانتشو وهذه هي التمريرة الحاسمة السابعة من اللاعب الإنجليزي هذا الموسم.

وقلص ماكس كروزه الفارق بتسديدة في سقف مرمى الحارس رومان بيركي في الدقيقة 35 لكن انتفاضة الفريق لم تدم طويلا إذ سيطر دورتموند على المباراة ورغم ذلك فشل في استغلال العديد من الفرص الخطيرة للتسجيل.

وأحرز ماريو جوميز هدفين ليقلب شتوتجارت تأخره إلى فوز 2-1 على هيرتا برلين.

لكن وفاة والد كريستيان جينتر قائد شتوتجارت في الاستاد بعد نهاية المباراة مباشرة ألقت بظلالها على الفوز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة