عاجل

عاجل

التزحلق بمزلجة تجرها الكلاب رياضة في طور الانتشار في كازاخستان

التزحلق بمزلجة تجرها الكلاب رياضة في طور الانتشار في كازاخستان
حجم النص Aa Aa

التزحلق بمزلجة تجرها الكلاب، رياضة أخذت تظهر تدريجياً في كازاخستان. مديرة اتحاد هذه الرياضة سفيتلانا خودياكوفا، تهتم بكلابها وتدربها في هذا السَهب الواسع المحيط بالعاصمة آلماتي. إنها تسعى جاهدة لانتشار رياضة التزحلق بمساعدة الكلاب في أنحاء البلاد.

بدأت سفيتلانا حوارها مع "يورونيوز" لتخبرنا أن اتحاد رياضة التزحلق بمزلجة مع الكلاب "أُسس الاتحاد في كانون الثاني/يناير من العام 2018. "في نيسان/ابريل حصلنا على عضويتنا في الاتحاد الدولي لرياضة التزحلق هذه. رياضيونا ليسوا متمرسين واتحادنا ما يزال يافعاً. في آب/أغسطس ذهبنا الى أومسك لاكتساب الخبرة".

Vemhån April 11th, 2018 Dear all I am very glad to announce that IFSS now have two new Provisional members - KFSDS of...

Publiée par IFSS International Federation of Sleddog Sports sur Jeudi 12 avril 2018

وتضيف "اليوم نطور هذه الرياضة في بلادنا ونحاول جذب الناس الذين يملكون كلاباً كي يكونوا ناشطين وان يحبوا كلابهم ويعطونها احتياجاتها الطبيعية".

اما كيف يتم تدريب الكلاب ومتى تضيف سفيتلانا "يمكن تدريب الكلاب وهي في سنتها الأولى. وبعد عام من التدريب تصبح هذه الحيوانات جاهزة لسحب الزلاجات. لكنها في البداية توضع مع كلاب أكثر خبرة منها وذلك من اجل سلامتها. إذ يجب الاخذ بعين الاعتبار وزن الزلاجة والكلاب والأحزمة. هناك معايير أساسية يجب تطبيقها، ومن ثم يمكننا تحديد الوزن الذي يمكن للكلاب أن تتحمله".

المزيد من Adventures