عاجل

تحقيق في مزاعم عن إطلاق جمهور تشيلسي هتافات معادية للسامية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه فتح تحقيقا بشأن مزاعم عن إطلاق جمهور تشيلسي هتافات معادية للسامية خلال مباراته الأخيرة في الدوري الأوروبي أمام فيدي المجري في بودابست الأسبوع الماضي.

وأفادت تقارير وسائل إعلام بريطانية أن بعض مشجعي تشيلسي رددوا هتافات استهدفت برشلونة وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير أعقبتها ألفاظ معادية للسامية في التعادل 2-2 في المجر في 13 ديسمبر كانون الأول.

وقال النادي إن أي مشجع سيثبت تورطه في أعمال عنصرية سيواجه أقوى عقاب ممكن.

وقال الاتحاد في بيان “أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم عن تكليف مراقب من لجنة القيم والانضباط بالتحقيق في وقائع عنصرية مزعومة حدثت خلال مواجهة فيدي وتشيلسي بالدوري الأوروبي الأسبوع الماضي”.

وأوضح البيان أن النتائج ستعلن بحلول منتصف يناير كانون الثاني.

وتثير حوادث العنصرية جدلا كبيرا في مجال الرياضة منذ فترة طويلة وتزايدت جهود القضاء عليها بين المشجعين وداخل المنظمات الرياضية على جميع المستويات.

وتورط بعض مشجعي تشيلسي في عدد من هذه الأحداث في الآونة الأخيرة.

ففي وقت سابق هذا الشهر تم حرمان أربعة مشجعين من حضور مباريات الفريق لحين انتهاء تحقيقات الشرطة عقب مزاعم بتوجيه اهانات عنصرية ضد رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعدها استجوبت شرطة المواصلات ثلاثة أشخاص عقب تقارير عن صدور هتافات معادية للسامية في قطار عقب مباراة برايتون اند هوف البيون وتشيلسي في الدوري الأحد الماضي.

وفي رسالة مفتوحة قال بروس باك رئيس نادي تشيلسي إن المشجعين العنصريين يعيشون خارج الزمن ويسببون حرجا للنادي.

وكتب باك “مجموعة مزعجة للغاية، قليلة العدد لكنها صاخبة، ترفض الانضمام إلينا في القرن 21 وتسبب إحراجا للغالبية العظمى من مشجعينا الملتزمين بالسلوك الراقي.

“تحدثت إلى جمهور تشيلسي ومجموعات مشجعين اتفقوا جميعا وبشكل كامل على أن التصرفات التي شهدناها غير مقبولة وتسبب ألما ولا تمثل النادي أو أغلبية الجمهور الذي يؤازر تشيلسي على أرضه وخارج ملعبه”.

وأضاف “نحن ملتزمون وعازمون على العمل من أجل الخير ولن نكون مثالا مصغرا للمشاكل المجتمعية الأوسع نطاقا… من الواضح أن هناك المزيد في هذه الرحلة لكن لن يهدأ لنا بال حتى نتخلص من جميع أشكال التمييز في النادي”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox