لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

محكمة مصرية تبرئ 40 من العاملين بمنظمات غير حكومية في قضية التمويل الأجنبي

 محادثة
محكمة مصرية تبرئ 40 من العاملين بمنظمات غير حكومية في قضية التمويل الأجنبي
حجم النص Aa Aa

برأت محكمة مصرية يوم الخميس 40 من العاملين بمنظمات غير حكومية في إعادة محاكمتهم في قضية أحدثت توترا في العلاقات مع الولايات المتحدة.

وصدرت في عام 2013 أحكام بالسجن تتراوح بين سنة واحدة وخمس سنوات على 43 شخصا من الولايات المتحدة وأوروبا ومصر ودول عربية أخرى في تهم بينها إدارة منظمات غير حكومية دون الحصول على الموافقات اللازمة.

وكانت محكمة النقض قد ألغت في أبريل نيسان أحكام السجن الصادرة على 16 من العاملين في المنظمات غير الحكومية وأمرت بإعادة محاكمتهم في القضية.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

فرنسا ترد على قرار ترامب الانسحاب من سوريا .. داعش يجب أن يهزم في آخر جيوبه

أعضاء بالكونغرس الأمريكي يسعون لدور أكبر في أي اتفاق للطاقة النووية مع السعودية

اتهام نحو 700 قسيس في ولاية إلينوي الأمريكية بالاعتداء الجنسي على أطفال

وغادر العديد من المتهمين، ومنهم 15 أمريكيا على الأقل، مصر في ذلك الوقت وصدرت أحكام غيابية عليهم بالسجن خمس سنوات. وقال مصدر قضائي إن المتهمين الثلاثة الآخرين الذين لم تبرئهم المحكمة اليوم كانوا ضمن من صدرت عليهم أحكام غيابية لكنهم لم يطلبوا إعادة المحاكمة.

وأثارت الحملة المصرية على المنظمات غير الحكومية موجة غضب في واشنطن وكان من بين المنظمات جماعات مقرها الولايات المتحدة ومرتبطة بالحزبين الرئيسيين هناك منها المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني وفريدم هاوس.

ومن بين الأمريكيين الذين صدرت بحقهم أحكام غيابية نجل راي لحود وزير النقل الأمريكي في ذلك الوقت.