لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دودة برمائية عمياء وتدفن رأسها في الرمل سمّاها مكتشفها على اسم ترامب !

 محادثة
درموفيس ميكسيكانو - عديم أرجل برمائي من نفس فصيلة دونالد ترامبي
درموفيس ميكسيكانو - عديم أرجل برمائي من نفس فصيلة دونالد ترامبي -
حقوق النشر
Franco Andreone / WikiMedia (CC2.5)
حجم النص Aa Aa

مخلوق غريب كُشف النقاب عنه مؤخرا، شكله يشبه الدودة لكنه ليس دودة فهو ينتمي لعائلة البرمائيات عديمات الأرجل، أي أنه يمتلك هيكلا عظميا وهو أقرب للأفاعي الصغيرة. المخلوق العجيب اشترى أحدهم حقوق تسميته بـ "درموفيس دونالد ترامبي."

دونالد ترامبي يدفن رأسه في الرمال، وبالرغم من أنه غير قادر على النظر لكنه يملك عيونا بسيطة قادرة على الاحساس بوجود الضوء المنتشر. وله خلايا استشعار في مقدمة الرأس تساعده في إيجاد فريسته. ويقول آيدان بيل صاحب شركة إنفيروبيلد للبناء المستدام "الاسم مناسب تماما" ويضيف لصحيفة الغارديان "اسم كايسيليان (عديمات الأرجل) أتى من اللاتينية ومعناه أعمى، وهو يعكس تماما رؤية الرئيس دونالد ترامب المستقبلية بخصوص موضوع تغير المناخ".

العلماء الذين اكتشفوا المخلوق وافقوا على استخدام الاسم الجديد أثناء نشر دراستهم في دوريات البحث العلمي.

دونالد ترامبي وُجد في باناما، وبيل دفع مبلغ 25 ألف دولار مقابل حقوق إطلاق التسمية عليه في مزاد خصص ريعه لرعاية الأبحاث العلمية. والجدير بالذكر أن اسم دونالد ترامبي سبق وقد أطلق في العام الماضي على عثّة يغطي مقدمة رأسها شعرا أشقر اللون، واسمها العلمي الكامل "نيوبالبا دونالد تارمبي".

للمزيد على يورونيوز: