عاجل

إرتفاع واردات الصين من الغاز المسال خلال نوفمبر-تشرين الثاني

 محادثة
إرتفاع واردات الصين من الغاز المسال خلال نوفمبر-تشرين الثاني
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت بيانات الجمارك يوم الأحد أن واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال سجلت مستوى قياسيا في نوفمبر-تشرين الثاني مع توجه التجار لشراء الوقود في ظل زيادة استهلاك الأسر والشركات لأغراض التدفئة في أشهر الشتاء الشديدة البرودة.

ووفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك، بلغت واردات الغاز الطبيعي المسال 5.99 مليون طن في نوفمبر-تشرين الثاني، بزيادة 48.5 في المائة عن نفس الشهر من العام الماضي. ويتجاوز ذلك الرقم القياسي السابق البالغ 5.18 مليون طن المسجل في يناير-كانون الثاني من العام الجاري.

وتسعى الصين لتحويل مناطق في البلاد لاستخدام الغاز في التدفئة بدلا من الفحم سعيا لتطهير البيئة.

للمزيد:

قطر توقع اتفاقاً ضخماً مع الصين لتزويدها بالغاز حتى 2040

وزارة: الصين تكتشف نحو 377 مليار متر مكعب من الغاز الصخري في 2017

وزادت واردات الغاز الطبيعي المسال في أول 11 شهرا في عام 2018 بنسبة 43.6 في المائة مقارنة بها قبل عام إلى 47.52 مليون طن، متخطية المستوى القياسي السنوي المسجل العام الماضي والبالغ 38.13 مليون طن.

وأشارت البيانات إلى نزول صادرات الصين من البنزين والديزل في نوفمبر-تشرين الثاني مقارنة بها قبل عام مع خفض شركات التكرير المحلية الإنتاج بسبب تقلص هامش الربح.

وصدرت الصين 1.23 مليون طن من الديزل في نوفمبر-تشرين الثاني، بانخفاض 37.5 في المائة على أساس سنوي. وتراجعت صادرات البنزين الشهر الماضي 39.2 في المائة على أساس سنوي إلى 630 ألف طن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox