لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: إحياء قداس عيد ميلاد المسيح لدى الأورثودوكس في روسيا بحضور بوتين

 محادثة
شاهد: إحياء قداس عيد ميلاد المسيح لدى الأورثودوكس في روسيا بحضور بوتين
حقوق النشر
Sputnik/Alexei Druzhinin/Kremlin via REUTERS
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حضر مئات الأشخاص قداسا في كنيسة المسيح المخلص في موسكو، وذلك عشية الاحتفال بعيد الميلاد لدى المسيح الأورثودوكس. وحضر القداس الذي استمر إلى بعد منتصف الليل رئيس الوزراء الروسي دمتري مدفيدف وزوجته سفيتلانا مدفيديفا.

أما الرئيس الروسي فلادمير بوتين فقد انضم إلى احياء القداس في كنيسة سانت بطرسبورغ، حيث قامت والدته بتعميده خلسة خلال العهد السوفياتي.

وكان بطريرك الكنيسة الأورثودوكسية البطريرك كيريل ترأس القداس في موسكو، وأعرب في خطاب تلفزيوني عن أمنياته لأتباع الكنيسة الأورثودكسية، قائلا إنه يامل أن يشع سلام المخلص ونوره القلوب.

وتحتفل الكنيسة الأورثودكسية بعيد ميلاد المسيح يوم السابع من كانون الثاني/يناير، حسب التقويم الشرقي (اليولياني)، في مقابل التقويم الغريغوري. وتحتفل ثلاث كنائس أورثودكسية أخرى بالمناسبة في التاريخ ذاته وهي كنيسة القدس والكنيسة الجورجية والكنيسة الصربية، وكانت الكنيسة الأوكرانية استقلت عن الكنيسة الروسية في تشرين الأول/أوكتوبر الماضي، ونالت اعتراف بطريركية اسطنبول.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

في خطوة نادرة ومفاجئة.. سلطان ماليزيا يتنحى عن العرش

تعرف على قصة الشابة السعودية التي هربت إلى تايلاند