عاجل

عاجل

سفيتولينا تهزم كيز وتعبر إلى دور الثمانية

سفيتولينا تهزم كيز وتعبر إلى دور الثمانية
لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا تحتفل بفوزها على الأمريكية ماديسون كيز في الدور السابع في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: عدنان العبيدي - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ملبورن (رويترز) - تعافت إيلينا سفيتولينا من خسارة المجموعة الثانية لتحجز مكانها في دور الثمانية في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-2 و1-6 و6-1 على الأمريكية ماديسون كيز يوم الاثنين.

وعانت المصنفة السادسة في البطولة، والتي حصدت 13 لقبا في بطولات اللاعبات المحترفات من بينهم لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة العام الماضي، لترك بصمتها في البطولات الأربع الكبرى.

لكن اللاعبة الأوكرانية ستأمل في عبور دور الثمانية لأول مرة في بطولة كبرى.

وأبلغت سفيتولينا، البالغ عمرها 24 عاما والتي وصلت إلى دور الثمانية في ملبورن مرتين بالإضافة إلى العدد ذاته في فرنسا المفتوحة، الصحفيين "(سنغافورة) منحتني دفعة معنوية كبيرة لذا لا أفكر في الماضي.

"اتطلع للمستقبل فقط. اتطلع إلى التحدي المقبل. سأحاول الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات والألقاب وهذا هو هدفي في العام الحالي".

وسيكون بلوغ الدور قبل النهائي صعبا إذ تلعب سفيتولينا ضد نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة بعدما فازت اللاعبة اليابانية على اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا 4-6 و6-3 و6-4 في الدور الرابع.

وبدأت سفيتولينا المباراة بقوة وتقدمت 4-صفر بعد كسر إرسال منافستها مرتين إذ عانت اللاعبة الأمريكية المصنفة 17 في البطولة للعثور على إيقاعها ومدى ضرباتها.

وبعد عودتها إلى الملعب بعد الحصول على وقت للعلاج حسمت سفيتولينا المجموعة من الفرصة الثانية بعدما أعادت كيز كرة في الشباك لترتكب الخطأ السهل رقم 11.

وانتفضت كيز، التي وصلت إلى دور الثمانية في ملبورن العام الماضي، في المجموعة الثانية بعدما استعادت ضرباتها القوية لتتقدم 5-صفر قبل أن تحسمها لصالحها من الفرصة الثانية وتدرك التعادل.

* الجانب المشمس

وتعثرت سفيتولينا لكنها أنقذت خمس فرص لكسر الإرسال خلال الشوط الثالث الماراثوني في المجموعة الحاسمة والذي استمر أكثر من 16 دقيقة وحافظت على إرسالها الذي مهد الطريق نحو الفوز.

وقالت سفيتولينا "كنت أعلم أن علي البقاء قوية ذهنيا وبدنيا في هذه النقطة لأن الشمس كانت قوية في هذا الجانب من الملعب وأنني سأحصل على الفرصة في الشوط التالي عندما تملك الإرسال".

وبدا أن الفشل في كسر الإرسال أثر على وصيفه بطلة أمريكا المفتوحة في الشوط التالي إذ ارتكبت أكثر من ثلاثة أخطاء سهلة بالإضافة إلى خطأ مزدوج لتمنح منافستها التقدم.

ومع شعورها باقتراب الفوز لم تمنح سفيتولينا أي فرصة أخرى لكيز وكسرت إرسالها مرة أخرى وحسمت المواجهة في ساعة و36 دقيقة من الفرصة الأولى.

وأضافت سفيتولينا "أحاول دائما الضغط على المنافسة. أعتقد أنني بلغت دور الثمانية لأنني كنت قوية في كل المباريات. الأمور سارت بشكل جيد حقا.

"أحاول أن أصل إلى أفضل ما لدي دائما. أعلم أنني استطيع مجاراة أفضل اللاعبات والفوز عليهن. البطولة في سنغافورة أوضحت أنني استطيع فعل ذلك والفوز في مباريات صعبة".

وتتفوق الأوكرانية سفيتولينا في مواجهتها ضد أوساكا إذ انتصرت في ثلاث من خمس مباريات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة