لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تعليق البحث عن طائرة تقل سالا لاعب كارديف سيتي بسبب حلول الظلام واستئنافه الأربعاء

تعليق البحث عن طائرة تقل سالا لاعب كارديف سيتي بسبب حلول الظلام واستئنافه الأربعاء
إيميليانو سالا المنضم حديثا لفريق كارديف سيتي الإنجليزي لكرة القدم في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – أعلنت هيئة الطيران المدني الفرنسية يوم الثلاثاء أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي انضم حديثا لفريق كارديف سيتي الإنجليزي كان على متن طائرة خفيفة اختفت بين فرنسا وانجلترا مساء الاثنين.

ومشطت طائرات هليكوبتر وسفن إنقاذ منطقة مساحتها أكثر من ألف ميل مربع قبالة جزر تشانيل بحثا عن الطائرة الخفيفة ذات المحرك الواحد التي كانت تقل سالا من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف عندما فقدت الاتصال بالرادار قبالة جيرنسي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

وقالت شرطة جيرنسي إن أشياء عائمة شوهدت طافية على سطح الماء ولكنها لم تستطع تأكيد ما إذا كانت أي منها من الطائرة المفقودة.

وبحلول الليل علقت عمليات البحث. وقالت الشرطة إنها ستستأنف البحث مع طلوع الشمس يوم الأربعاء.

وكان المهاجم الأرجنتيني (28 عاما) قد انضم إلى نادي كارديف سيتي المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز من فريق نانت الفرنسي الأسبوع الماضي في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو (19 مليون دولار). وكان يلعب في فرنسا منذ 2012.

وقال كين تشو الرئيس التنفيذي لنادي كارديف سيتي في بيان “توقعنا وصول إيميليانو إلى كارديف الليلة الماضية وكان من المقرر أن يكون اليوم أول أيامه مع الفريق.

“مازلنا نصلى من أجل سماع أخبار إيجابية”. وأُلغي تدريب الفريق يوم الثلاثاء.

وقال نادي نانت في بيان إن “الإدارة والنادي بأكمله مازالا يحدوهما الأمل وكل أسرة فريق إف.سي نانت تصلي من أجل العثور على إيميليانو سالا والركاب الأخرين سالمين وبخير”.

وقالت السلطات البريطانية إنها اتصلت بالمطارات الواقعة بمحاذاة الساحل للتأكد مما إذا كانت الطائرة قد هبطت اضطراريا في أي منها ولكن لم يظهر ما يشير إلى ذلك. وقال جون فيتزجيرالد الرئيس التنفيذي لهيئة البحث الجوي بجزر تشانيل “وفقا للمعلومات التي جمعتها لم يتم رؤية أي شيء بعد. إذا كانوا يرتدون السترات التي تحمي الجسم من البرد أو ركبوا أطواق نجاة فالاحتمال لن يكون سيئا جدا.

“لو كانوا في الماء دون أي حماية فإن المياه باردة جدا في الوقت الحالي بحيث لا تسمح ببقاء أحد حيا أكثر من ساعة أو نحو ذلك”.

وأبلغ والد سالا محطة (سي.5.إن) التلفزيونية الأرجنتينية “لم يكن لدى علم بأي شيء لأنني بعيد عن المنزل فأنا سائق شاحنة. وأبلغني صديق شاهد الخبر على التلفزيون. إنني محبط . وأدعو الله أن ينتهي هذا الأمر على خير”.

وسجل سالا 12 هدفا في 19 مباراة مع نانت هذا الموسم.

وأرسل سالا يوم الاثنين صورة له على تويتر وهو يودع زملاءه في فريق نانت قائلا “آخر مباراة. وداعا نانت”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة