عاجل

عاجل

مصحح-مقتل صبي فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء احتجاج على حدود غزة

مصحح-مقتل صبي فلسطيني برصاص إسرائيلي أثناء احتجاج على حدود غزة
محتجون فلسطينيون يحاولون تجنب الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات إسرائيلية عند الحدود مع غزة يوم الجمعة. تصوير: إبراهيم أبو مصطفى - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(إعادة لخبر أرسل يوم 22 فبراير شباط لتصحيح صياغة الفقرة الرابعة)

غزة (رويترز) - قال مسؤولون بقطاع الصحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا بالرصاص صبيا فلسطينيا وأصابوا نحو 50 آخرين في احتجاج شارك فيه آلاف على حدود القطاع مع إسرائيل يوم الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه كان يتصدى لمتظاهرين حاول بعضهم إلقاء قنابل يدوية ومتفجرات داخل إسرائيل من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقتل أكثر من 220 فلسطينيا بنيران القوات الإسرائيلية منذ بدء الاحتجاجات الأسبوعية على الحدود في مارس آذار 2018 فضلا عن جرح آلاف. وقُتل جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني.

وتدعو الاحتجاجات التي أطلق عليها اسم مسيرات العودة إلى حق الفلسطينيين في العودة إلى الأراضي التي فر منها آباؤهم أو أُجبروا على الفرار عام 1948. وتدعو الاحتجاجات أيضا إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع الذي يسكنه مليونا شخص.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن صبيا يبلغ من العمر 15 عاما توفي بعد إصابته برصاص إسرائيلي. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود استخدموا "وسائل لتفريق المحتجين" وفتحوا النار "وفقا للإجراءات المتبعة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة