عاجل

عاجل

فيتل الأسرع مع هيمنة فيراري على التجارب الحرة بالبحرين

فيتل الأسرع مع هيمنة فيراري على التجارب الحرة بالبحرين
سيباستيان فيتل سائق فيراري خلال التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة. تصوير: حمد محمد - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) - تفوق سيباستيان فيتل بفارق ضئيل للغاية على زميله الجديد شارل لوكلير مسجلا أسرع زمن مع فريق فيراري في التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات ما يشير إلى عودة الفريق إلى مستواه.

وقطع السائق الألماني، بطل العالم أربع مرات والذي تراجع خلف السائق القادم من موناكو في الجولة الأولى من التجارب الحرة، مسافة حلبة الصخير الواقعة في الصحراء والبالغ طولها 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و28.846 ثانية متفوقا بفارق 0.035 ثانية.

وكان لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات، والرابع في الجولة الأولى من التجارب خلف زميله فالتيري بوتاس، الأسرع بين ثنائي مرسيدس في الجولة المسائية ليتبادل السائقان المراكز.

لكن السائق البريطاني ابتعد بفارق 0.603 ثانية عن زمن فيتل بعد اتساع الفارق إلى نحو ثانية بين بوتاس ولوكلير في الجولة الثانية.

وستقود السرعة التي ظهر عليها فيراري يوم الجمعة إلى حالة من الراحة للفريق الإيطالي الكبير حتى وإن ضاق الفارق خلال التجارب التأهيلية يوم السبت وخلال السباق يوم الأحد.

وبعد أن كان المرشح قبل بداية الموسم عقب الأزمنة القوية التي سجلها في التجارب التي تسبق الموسم، تراجع الفريق الذي يتخذ من مارانيلو مقرا له بشكل مفاجئ قبل أسبوعين في السباق الافتتاحي في استراليا.

وأنهى فيتل ولوكلير في المركزين الرابع والخامس وبفارق يبلغ نحو دقيقة واحدة خلف بوتاس الفائز بالسباق في ملبورن لكن البحرين يبدو سباقا جيدا لفيراري من الناحية التاريخية حيث حقق الفريق ستة انتصارات وفاز فيتل العام الماضي وفي 2017.

وقال فيتل "السيارة لم تصل بعد الى ما كانت عليه في برشلونة. بالتأكيد، فإن الوضع اليوم أفضل مما كان في استراليا.

وأضاف "كان يوما جيدا في المجمل لكننا لا زلنا بحاجة لمزيد من السرعة غدا.

"لست سعيدا تماما... اتبعنا استراتيجية مختلفة مقارنة ببقية السائقين والفرق لذا فإننا بحاجة لتحسين مستوانا غدا".

* فيراري مختلف

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس "يمكنك مشاهدة قوة التطور المستمر من جانب فيراري. بالتأكيد فيراري مختلف عما شاهدناه في ملبورن.

"يبدو أن فيراري يتفوق علينا بقليل في الوقت الحالي لكن التجارب التأهيلية ربما تكون مختلفة وسنستخرج كل ما في جعبتنا وسنفعل كل ما في وسعنا".

ووافق هاميلتون على هذا الرأي وقال "فيراري كان سريعا منذ البداية واكتسب مزيدا من السرعة لهذا فالمسألة مختلفة تماما عما شهدناه في ملبورن.

"يبدو أن فيراري يتفوق حاليا لهذا علينا أن نتحلى بالتواضع ونواصل العمل ونحلل ما حدث الليلة ونحاول أن نعود بشكل أقوى غدا. أعتقد مع خوضنا للتجارب التأهيلية سيتقلص الفارق قليلا".

وحل نيكو هولكنبرج في المركز الخامس على نحو رائع مع رينو متفوقا بأقل من عشرة أجزاء من الثانية على ماكس فرستابن سائق رد بول المدعوم من هوندا.

وكان السائق الهولندي البالغ من العمر 21 عاما، والذي استهل الشراكة بين رد بول وهوندا في استراليا باحتلال المركز الثالث، في المركز الخامس في الجولة الأولى.

وحل كيفن ماجنوسن في المركز السابع متفوقا على سائق مكلارين الصاعد البريطاني لاندو نوريس ورومان جروجان سائق هاس. وأكمل الروسي دانييل كفيات أول عشرة في الترتيب مع تورو روسو.

وحل وليامز المتعثر، وبطل العالم السابق والذي أعلن عودة باتريك هيد الذي شارك في تأسيس الفريق كمستشار للمساعدة في علاج مشكلات السيارة، في المركز الأخير مجددا.

واحتل البريطاني الصاعد جورج راسل المركز 19 متأخرا بفارق ثلاث ثوان عن المتصدر لكنه تفوق على زميله البولندي روبرت كوبيتسا بثانية واحدة.

وفي يوم شبه خالي من الحوادث، عانى فيتل من تصاعد دخان من الإطارات بعد دوران السيارة حول نفسها أثناء اجتيازها للمنعطف الثاني في الفترة المسائية لكن السائق الألماني واصل القيادة.

وحدث احتكاك بين عجلات سيارة أنطونيو جيوفيناتسي سائق ألفا روميو وسيارة هولكنبرج من رينو في الثواني الأخيرة من الجولة الأولى من التجارب. واستدعى المشرفون السائقين الاثنين دون أن يتم اتخاذ أي إجراء آخر.

كما انزلقت سيارة الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت في بداية الجولة واصطدم الجناح الأيمن لسيارته بالحواجز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة