عاجل

إستئناف الدراسة في سريلانكا وسط تشديدات أمنية ومخاوف من حدوث اعتداءات خلال شهر رمضان

 محادثة
إستئناف الدراسة في سريلانكا وسط تشديدات أمنية ومخاوف من حدوث اعتداءات خلال شهر رمضان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

على الرغم من التواجد الأمني ​​الكثيف وحملات التفتيش الصرمة التي شهدتها معظم مدارس البلاد، فضل الكثير من الأولياء في سريلانكا إبقاء أطفالهم خارج المدارس الاثنين حيث تم استنناف الدراسة على مراحل. وأبدى الأولياء مخاوف كثيرة بشأن سلامة أطفالهم بعد تفجيرات عيد الفصح التي وقعت يوم الأحد وأودت بحياة أكثر من 250 شخصًا.

وقالت سوجيفا ديساناياكي، التي يذهب ابنها إلى كلية أسوكا في كولومبو "لقد جئت اليوم للمساعدة في الحفاظ على أمن المدرسة. ومع ذلك، وإلى أن نتأكد من الوضع الأمني ​​في الخارج، لن نرسل أطفالنا إلى المدرسة".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

في مدرسة النخبة الحكومية، التحق 5 في المائة فقط من بين 6000 طالب بالأقسام ولم يكن هناك أي حافلات نقل مدرسية فيما بقيت مواقف السيارات فارغة حيث فحصت مصالح الأمن حقائب الموظفين والطلاب على حد سواء.

وكانت قوات الأمن في سريلانكا في حالة تأهب قصوى وسط تقارير مخابراتية بأن من المرجح أن يضرب المسلحون قبل بدء شهر رمضان المبارك.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox