لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بليسكوفا تنهي مغامرة كونتا وتحرز لقب إيطاليا المفتوحة للتنس

بليسكوفا تنهي مغامرة كونتا وتحرز لقب إيطاليا المفتوحة للتنس
كارولينا بليسكوفا تحتفل بالفوز ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات يوم الأحد. تصوير: ماتيو سيامبيلي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أليسدير ماكنزي

روما (رويترز) - أنهت كارولينا بليسكوفا آمال جوهانا كونتا في تحقيق لقبها الأول على الملاعب الرملية بالفوز عليها 6-3 و6-4 في نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات يوم الأحد.

ولم تهدر اللاعبة التشيكية المصنفة السابعة عالميا أي شوط والإرسال معها لتحقق لقبها الثالث في الملاعب الرملية في مسيرتها والأول في إيطاليا بعد مباراة استغرقت ساعة واحدة و25 دقيقة.

وتخطت المصنفة البريطانية الأولى بعض العقبات الصعبة في طريقها للنهائي بانتصارها على سلون ستيفنز وفينوس وليامز الفائزتين بألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى جانب بطلة مدريد المفتوحة كيكي بيرتنز.

ورغم ذلك لم تشكل أي متاعب للاعبة التشيكية التي حققت انتصارها السابع في ثماني مواجهات ضد كونتا.

ويعني هذا الانتصار أن بليسكوفا ستصبح المصنفة الثانية في بطولة فرنسا المفتوحة التي تقام في وقت لاحق من الشهر الحالي كما أنها ستصعد للمركز الثاني بالتصنيف العالمي الذي سيصدر يوم الاثنين.

وقالت اللاعبة التشيكية "كنت عصبية اليوم بعض الشيء وهذا شيء عادي في المباريات النهائية. جوهانا قدمت مباراة رائعة وصعبت الأمور علي كثيرا".

وعن طموحاتها في بطولة فرنسا المفتوحة قالت "أتمنى تكرار أدائي هنا في باريس وسنرى ما سيحدث.

"أعتقد أنه ستكون هناك فرصة لو قدمت نفس الأداء في باريس لكن هناك بعض المنافسين المتميزين على الملاعب الرملية".

وكسرت بليسكوفا الإرسال الأول لمنافستها البريطانية التي أنقذت نقطة لحسم المجموعة الأولى والنتيجة 5-2 لكن اللاعبة التشيكية حسمت المجموعة بعدما أخفقت منافستها في استغلال الفرصة الوحيدة التي سنحت لها في المباراة لكسر إرسال منافستها والنتيجة 5-3.

وأهدرت بليسكوفا نقطة لكسر الإرسال الأول لكونتا في المجموعة الثانية لكنها نجحت في النهاية في كسر إرسال اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما والنتيجة 3-3 قبل أن ترسل لحسم الانتصار.

وظلت كونتا متفائلة وقالت "سعيدة بتطوري هذا العام ومواصلة التطور كل مباراة.

"هذا ثاني أكبر نهائي لي بعد بطولة ميامي. هذه لحظة مهمة لي".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة