لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مرشحون لخلافة ماي يؤكدون ضرورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر

مرشحون لخلافة ماي يؤكدون ضرورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تلقي خطابا في لندن يوم 24 مايو أيار 2019. تصوير: سايمون داوسون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قالت إيستر مكفي عضو البرلمان البريطاني والمرشحة لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم الأحد إنه يتعين على بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي في نهاية أكتوبر تشرين الأول حتى إذا كان هذا يعني الخروج دون اتفاق.

وقالت مكفي، وهي وزيرة سابقة، لسكاي نيوز "31 أكتوبر هو الموعد الرئيسي وحينئذ سنخرج (من الاتحاد)... حتى إذا كان ذلك يعني الخروج دون التوصل إلى اتفاق".

وأضافت "الموعد محدد الآن ولن نطلب أي تمديد آخر".

وقال دومينيك راب وزير شؤون الانسحاب السابق إن على بريطانيا الاستعداد للانسحاب دون اتفاق في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف راب، وهو مرشح آخر لخلافة ماي، أنه يفضل خروج بريطانيا من الاتحاد بعد التوصل إلى اتفاق لكن دون تخطي موعد نهاية أكتوبر تشرين الأول.

وقال جون مكدونيل المتحدث باسم الشؤون المالية لحزب العمال يوم الأحد إن الحزب المعارض سيسعى لمنع خليفة ماي من انسحاب البلاد من الاتحاد دون اتفاق.

وأضاف مكدونيل لسكاي نيوز "هناك تهديد حقيقي الآن من أن يصبح زعيم حزب المحافظين أحد المؤيدين المتطرفين للخروج من الاتحاد، ومن ثم يدفعنا إلى حافة هاوية (الخروج) دون اتفاق".

وقال فيليب هاموند وزير المالية يوم الأحد إنه سيكون من الصعب على من سيخلف ماي الالتفاف على إرادة البرلمان والسعي للخروج دون التوصل إلى اتفاق.

وأضاف أن البرلمان "سيعارض بشدة" استراتيجية الخروج دون اتفاق.

ومضى يؤكد، لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أنه "سيكون من الصعب للغاية لرئيس وزراء يتبنى سياسة الخروج دون اتفاق... أن يحتفظ بثقة مجلس العموم".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة