لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يتألق ويحقق فوزا سهلا في فرنسا المفتوحة

ديوكوفيتش يتألق ويحقق فوزا سهلا في فرنسا المفتوحة
ديوكوفيتش يحتفل بفوزه على البولندي هوبرت هوركاتش ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: فنسن كيسلر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا إلى الدور الثاني في فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين بعد فوزه على البولندي الشاب هوبرت هوركاتش بنتيجة 6-4 و6-2 و6-2.

ويسعى اللاعب الصربي البالغ من العمر 32 عاما لتحقيق ثاني لقب له على ملاعب رولان جاروس ليصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يجمع بين كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى في مناسبتين منفصلتين.

وكان حامل اللقب الإسباني رفائيل نادال، وهو اللاعب الوحيد القادر على عرقلة مسيرة ديوكوفيتش، استهل مشواره في البطولة التي يسعى لتحقيق لقبها للمرة 12 على ملاعبها الرملية بتحقيق فوز سهل هو الآخر.

لكن ديوكوفيتش تفوق على أداء نادال ولم يرتكب أي خطأ في ظل سطوع قوي للشمس في فترة بعد الظهر على ملعب فيليب شاترييه ليحقق انتصاره رقم 22 على التوالي في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ أن خسر في دور الثمانية على ملاعب رولان جاروس العام الماضي.

ونشر ديوكوفيتش يوم الجمعة الماضي مقطع فيديو عقب الضرر الذي الحقته إحدى الأدوات الرياضية التي يستخدمها في تدريباته بأرضية خشبية في صالة الألعاب الرياضية التي يتدرب فيها على هامش البطولة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين عندما سألوه عما إذا كان قد تلقى فاتورة بتكاليف الإصلاح "سيحدث هذا على الأرجح. يجب أن أقول أن الأضرار كبيرة.

"انهارت الأرضية الخشبية بالكامل تحتي. تم اصلاحها خلال أقل من يوم. لم يكن هناك أي أثر لضرر بعدها. تعلمت من هذا الدرس".

ويسعى ديوكوفيتش للقبه الثاني في رولان جاروس بعد فوزه على اندي موراي عام 2016 لينال كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى معا ويعادل انجاز رود ليفر عام 1969.

ومنذ ذلك الوقت، مرت بطولة فرنسا المفتوحة بعملية تطوير كبيرة وقال ديوكوفيتش إنه يشعر بسعادة بسبب تحديث ملعب فيليب شاترييه ملمحا إلى أن هذا قد يمنحه مزية كبيرة.

وقال للصحفيين "هذا رائع للغاية. عمل رائع في رولان جاروس بالطبع أن تقوم بمثل هذا التطوير في أقل من 12 شهرا. من دواعي سعادتي أن العب في هذا الملعب الجديد. إنه مختلف. إحساس مختلف.

"الأمر يبدو مختلفا بكل وضوح ويشعرك ببعض الاختلاف. يبدو كما لو أنك تلعب على ملعب مغطى.. أو ما يشبه ذلك".

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه في المجموعة الأولى وواصل طريقه ليحسم المجموعة لصالحه بطريقته المعتادة. لكن الهزة الوحيدة التي تعرض لها كانت حين خسر إرساله حين كانت النتيجة 4-1 في المجموعة الثانية.

وكان ديوكوفيتش قد ضمن النتيجة بشكل أو بآخر في ذلك الوقت وواصل اللاعب الصربي تفوقه ليستعد لمواجهة السويسري هنري لاكسونن في الدور التالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة