Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

قرقاش: صعود اليمين المتطرف هو ”تشوه“ في النظام الليبرالي العالمي

أنور قرقاش - وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية
أنور قرقاش - وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قرقاش قال في تغريدة على تويتر إن العالم العربي بحاجة لإعادة تقييم المتغيرات التي تشير إليها نتائج الانتخابات البرلمانية الأوروبية الأخيرة، وهي "تشوه" في النظام العالمي .

اعلان

قال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر إن العالم العربي بحاجة لإعادة تقييم التحولات العالمية التي تشير إليها نتائج الانتخابات البرلمانية الأوروبية الأخيرة، والتي اعتبرها "تشوها" في النظام العالمي المتحرر.

قرقاش قال "إن نتائج الانتخابات البرلمانية الأوروبية هي تشوّه آخر في النظام الليبرالي العالمي، وعلى العالم العربي تقييم هذه التحولات والعمل بجد لإيجاد مكان في هذه البنية العالمية الناشئة ومتعددة المراكز."

ويأتي تصريح قرقاش في إشارة للتحولات النوعية التي طرأت على نتائج الانتخابات البرلمانية الأوروبية، حيث حققت الأحزاب اليمينية المتطرفة و الشعبويون مكاسب قوية فيها، كما هو الحال في فرنسا وإيطاليا. ما يعكس قدرة هذه الأحزاب على استقطاب قاعدة شعبية قوية عن طريق خطاب يتعلق بمشكلات الهجرة والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها أوروبا إضافة إلى تناول مواضيع كالبيروقراطية وغيرها من القضايا التي تستقطب الرأي العام.

للمزيد على يورونيوز:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اعتقال 12 شخصا من اليمين المتطرف لتخطيطهم هجمات ضد مسلمين ومهاجرين

ألمانيا: تهديداتٌ بالقتل لسياسيين مدافعين عن اللاجئين والمهاجرين

مقاطعة فلسطينية لمؤتمر اقتصادي برعاية أمريكية في البحرين والإمارات ترحب بانعقاده